محمد بن راشد أكد حرص دولة الإمارات على بناء علاقات تعاون وصداقة مع الدول كافة

«دبي الذكية» توقع مذكرة تفاهم مع أستونيا

محمد بن راشد يشهد توقيع المذكرة وإلى جانبه حمدان بن محمد. وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مكتبه بأبراج الإمارات بدبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيس وزراء أستونيا تافي رويفاس.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، خصوصاً في مجال الحكومات والمدن الذكية وتقنية المعلومات، كما بحثا أوجه التعاون بين الإمارات وأستونيا في عدد من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن حرص دولة الإمارات على بناء علاقات تعاون وصداقة مع الدول كافة لما يحقق المصالح المشتركة لشعبها ولشعوب الدول الشقيقة والصديقة.

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة دبي الذكية وحكومة جمهورية أستونيا حول تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة والبيانات في مجالات الحكومة الذكية والمدن الذكية، إضافة إلى تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة.

ووقع المذكرة وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للحكومة الذكية، محمد عبدالله القرقاوي، ورئيس وزراء أستونيا.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تبني الابتكار التكنولوجي لبناء مستقبل أكثر ذكاء، كما تهدف إلى تشجيع المستثمرين ورواد الأعمال في أستونيا للاستفادة من الفرص والحوافز المتاحة في الإمارات، خصوصاً للاستثمار في قطاع تقنية المعلومات.

وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون في مجال المدن الذكية، وإيجاد بيئة مناسبة للأعمال على أسس ذكية مبتكرة، تسهم في تطوير الخدمات الحكومية وبناء مجتمعات متطورة وسعيدة، كما تشمل المذكرة سبل التعاون في المجالات البحثية والدراسات والبرامج التدريبية.

من جهته، أشاد رئيس وزراء أستونيا بالمستوى العالمي لنمو القطاعات الحيوية في دولة الإمارات، داعياً إلى تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وحضر اللقاء رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة مدينة دبي الذكية، أحمد بن بيات، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، خليفة سعيد سليمان.

تويتر