قيمة المبالغ المحصّلة زادت بنسبة 30%

«دبي الذكية»: 6.5 مليارات درهم حصيلة الدفع الإلكتروني في 9 أشهر

خدمة الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية وتطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية، شهدا معدلات إقبال لافتة فاقت التوقعات. تصوير أشوك فيرما

كشفت إحصاءات أعلنت عنها دائرة حكومة دبي الذكية قُبيل مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2015» المزمع إقامته 18 أكتوبر الجاري، أن خدمة الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية ePay وتطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية mPay، شهدا معدلات إقبال لافتة خلال 9 أشهر من العام الجاري.

 

وأفادت الدائرة في بيان بأن خدمة الدفع الإلكتروني المخصصة لتنفيذ عمليات الدفع الفوري للرسوم الحكومية حققت ارتفاعاً في قيمة المبالغ المحصلة خلال هذه الفترة من العام بنسبة 30%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما سجلت ارتفاعاً بنسبة 30% في عدد المعاملات المنفذة عبر هذه الخدمة، وزاد عدد الجهات المرتبطة بالخدمة جهتين ليصل إلى 32 جهة حكومية وغير حكومية محلية.

وسجّلت المبالغ المحصّلة عبر الدفع الإلكتروني لمصلحة الجهات المشتركة في الأشهر التسعة الماضية نحو 6.5 مليارات درهم بنهاية شهر سبتمبر الماضي، نُفذت عبر خمسة ملايين معاملة، مقارنة بخمسة مليارات درهم خلال عام 2014، نُفذت عبر 3.8 ملايين معاملة، من خلال استثمار البنية التقنية التحتية التي توفرها جهة واحدة هي «حكومة دبي الذكية» لجميع جهات ودوائر حكومة دبي من جهة، وللمتعاملين أفراداً ومجتمع أعمال من جهة أخرى.

وقال مدير عام حكومة دبي الذكية، أحمد بن حميدان: «تشير النتائج بوضوح إلى ارتفاع وتيرة عملية التحول الإلكتروني والذكي الجارية في دبي، ونجاح استراتيجية حكومة دبي الذكية في تطبيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في توفير حكومة ذكية بمواصفات عالمية، تسهيلاً لحياة مختلف قطاعات المجتمع وإسعادهم».

وأضاف بن حميدان أن «التأثيرات الإيجابية للدفع سواء الإلكتروني أو عبر الأجهزة الذكية لا تقتصر على المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير خيارات مفتوحة أمام المتعاملين عبر قنوات متعددة، وتمتد إلى الاستدامة البيئية التي تُعد إحدى ركائز تعميم الاقتصاد الأخضر، باعتبارها مبادرة وطنية طويلة الأمد تستهدف تحويل الدولة إلى مركز عالمي رائد في مجال التنمية الخضراء».

 

 

تويتر