زادت 24% عن الفترة نفسها من العام الماضي

2.6 مليار درهم أرباح «دبي القابضة» خلال النصف الأول

محمد عبدالله القرقاوي.

أعلن رئيس دبي القابضة، محمد عبدالله القرقاوي، عن النتائج المالية لذراعها التشغيلية، مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية، للنصف الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2015. وواصلت المجموعة تحقيق تقدم جيد على صعيد أدائها التشغيلي، حيث سجلت كل شركاتها التابعة أداءً قوياً، لتسهم في تعزيز ربحية المجموعة. وارتفع صافي أرباح المجموعة بنسبة 24% ليصل إلى 2.6 مليار درهم، مقارنة بـ2.1 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وتوقعت الشركة في بيان، أن تتجاوز أرباح المجموعة 5.5 مليارات درهم بنهاية العام الجاري ، لتؤكّد بذلك دورها الريادي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وقال نائب الرئيس العضو المنتدب لـ«دبي القابضة»، أحمد بن بيات: «تماشياً مع طموحات دبي الرامية للتحوّل إلى المدينة الأذكى والأكثر إنتاجية في العالم، باشرت (دبي القابضة) تنفيذ مجموعة من المبادرات المهمة، وواصلت الاستثمار في تطوير قطاعات استراتيجية جديدة، من شأنها دعم مسيرة تطوّر اقتصاد دبي وازدهاره». وأضاف ابن بيات: «ستواصل (دبي القابضة) تحسين استراتيجيتها الناجحة، التي تركز على الاستثمار في قطاعات الابتكار، والمعرفة، والتكنولوجيا، وتطوير المحتوى، ومجمعات الأعمال، لدعم جهود دبي في إرساء الأسس لبنية تحتية متطوّرة تعزز جاذبية الإمارة وجهة مفضلة لألمع العقول وأمهر المواهب من مختلف أنحاء العالم».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«دبي القابضة»، فاضل العلي: «نجحت المجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري في تحقيق أداء جيد وتحسين جودة أرباحها، من خلال تعزيز نمو إيراداتها المتكررة على مستوى كل شركاتها التابعة». وأكّد العلي أن «النتائج تؤكّد نجاح استراتيجية المجموعة وكفاءتها العالية في إدارة مواردها المالية، ومرونتها في التعامل مع مختلف الظروف الاقتصادية».

وأشار إلى أن «المشروعات الجديدة التي أطلقناها عززت من أدائنا القوي خلال النصف الأول، وستلعب هذه المشروعات دوراً مهماً في دعم نمو أعمالنا على المدى البعيد». ولفت إلى أن الإنجازات العديدة التي حققتها المجموعة تلعب دوراً فاعلاً في تحويل الإمارة إلى اقتصاد رائد يقوده الابتكار».

تويتر