حصل على موافقة رسمية من هيئة الخدمات المالية في إندونيسيا

«دبي الإسلامي» ينال موافقة لزيادة حصته في «بانين الشريعة» الإندونيسي إلى 40%

الدكتور عدنان شلوان - الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي

أعلن بنك دبي الإسلامي أنّه عقب إتمام المرحلة الأولى من تجميع الحصص في بنك «بي تي بانين الشريعة تي بي كي» (بنك بانين الشريعة)، وهو مصرف إسلامي تجاري مدرج في البورصة الإندونيسية، فقد حصل الآن على الموافقة الرسمية من هيئة الخدمات المالية في إندونيسيا لزيادة حصصه في «بنك بانين الشريعة».

وأشار البنك في بيان له، أمس، إلى أن خطوته تأتي في سياق استراتيجية الاستثمار العامة التي يتّبعها في إندونيسيا.

ولفت «دبي الإسلامي» إلى أنه كان أكمل في المرحلة الأولى عملية الاستحواذ على نسبة 25% تقريباً من أسهم «بنك بانين الشريعة»، إذ اشترى هذه الأسهم من السوق وليس من البنك مباشرة كما ورد سابقاً في بعض وسائل الإعلام.

وأضاف أنه فور إتمام المرحلة الأولى، باشر بنك دبي الإسلامي في عملية الحصول على الموافقة الرسمية من الهيئة التنظيمية لينال لقب «مساهم رئيسي» من هيئة الخدمات المالية. وبعد حصوله على موافقة الهيئة، بات بإمكان «دبي الإسلامي» منذ الآن، المباشرة في المرحلة الثانية من خطة شراء الأسهم التي يسعى من خلالها إلى زيادة نسبة مساهمته إلى 40%.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، الدكتور عدنان شلوان، إن «الخدمات المصرفية الإسلامية في إندونيسيا تتحلى بإمكانات هائلة لاتزال غير مُستثمرة إلى حد كبير»، لافتاً إلى أنه بالنظر إلى معرفة «بنك بانين الشريعة» بالسوق المحلية، وخبرة بنك دبي الإسلامي المعروفة في هذا القطاع المتنامي بسرعة، فإننا نرى فرصاً هائلة للنمو والتوسّع لتحويل القطاع الذي يُعتبر حالياً مجالاً متخصّصاً، إلى نموذج أكثر شيوعاً وانتشاراً للخدمات المصرفية في إندونيسيا.

وبحسب البيان، فإن «بنك بانين الشريعة» مدرج في بورصة إندونيسيا ويخضع حالياً لـ«بي تي بنك بانين»، وتضمّ شبكته 12 فرعاً.

تويتر