«الاتحاد للطيران» عضو مؤسس في مجلس الأعمال الإماراتي - الهندي

ريم الهاشمي: الإمارات حريصة على الاستثمار بالفرص الناشئة في الهند

أكدت وزيرة الدولة، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، حرص الإمارات على الاستثمار في الهند، خصوصاً في الفرص الناشئة عن مختلف المبادرات التي أعلنت عنها الحكومة الهندية، مثل «اصنع في الهند» و«الهند الرقمية» ومشروعات البنى التحتية.

وقالت الهاشمي، في كلمة لها، بعد افتتاحها منتدى رجال الأعمال الإماراتي - الهندي، في نيودلهي، أمس، إن الإمارات مستعدة للمضي قدماً بالعلاقات الثنائية مع الهند إلى مستوى استراتيجي جديد.

وأضافت أن التواصل الشعبي بين البلدين يمتد لعقود عدة سابقة، حتى قبل بدء التواصل الحكومي، مشيرة إلى أنه يوجد اليوم أكثر من 950 رحلة أسبوعية بين الإمارات والهند، ما يظهر مدى متانة التواصل الشعبي بين البلدين.

ريم بنت إبراهيم الهاشمي: «الإمارات مستعدة للمضي قدماً بالعلاقات الثنائية مع الهند إلى مستوى استراتيجي جديد».

من جهته، قال وكيل وزارة الخارجية الهندية لشؤون الشرق، أنيل وادوا، في كلمته خلال المنتدى، إن زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، إلى الإمارات، الشهر الماضي، أفضت إلى نتائج مهمة، من بينها إنشاء صندوق استثمار مشترك بين الإمارات والهند للاستثمار في البنية التحتية للهند، لافتاً إلى أن الجانبين تعهدا برفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 60% في غضون خمسة أعوام.

وشهد منتدى الأعمال، الذي نظمته سفارة الإمارات في نيودلهي، بالتعاون مع حكومة الهند واتحاد الصناعة الهندية، وبرعاية شركة الظاهرة القابضة «وكوهينور» للأغذية في نيودلهي، تقديم عروض من حكومة الهند لمشروعات حول مبادرة «اصنع في الهند»، وصندوق البنية التحتية بين الإمارات والهند، والإلكترونيات، والطرق السريعة، والموانئ، والسكك الحديدية، والبناء، والممر الصناعي بين دلهي ومومباي.

وتزامن المنتدى مع الاجتماع الـ11 للجنة المشتركة بين الإمارات والهند، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، ونظيرته الهندية، سوشما سواراغ.

من جهة أخرى، أعلنت شركة «الاتحاد للطيران» عن انضمامها رسمياً عضواً مؤسساً في مجلس الأعمال الإماراتي - الهندي، الذي تم إنشاؤه تحت رعاية القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الإمارات بنيودلهي، ساعد محمد المهيري.

وأفادت الشركة، في بيان، بأن سمو الشيخ عبدالله بن زايد، افتتح المجلس رسمياً، أول من أمس، في حفل خاص أُقيم في العاصمة الهندية.

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، جيمس هوغن، إن «الهند تشكل سوقاً حيوية ليس لـ(الاتحاد للطيران) فحسب، بل للإمارات أيضاً، ولذا نرحب بهذه الفرصة لتصبح (الاتحاد للطيران) عضواً مؤسساً في مجلس الأعمال الإماراتي - الهندي».

وأضاف أن «شراكة الناقلة الاستراتيجية مع شركة (جيت إيروايز) تعني زيادة حركة السفر وأعداد المسافرين لأغراض العمل أو الترفيه في كلا البلدين».

تويتر