المحطة الـ 10 للناقلة في الولايات المتحدة

«طيران الإمارات» تفتتح خطاً جديداً إلى أورلاندو

أحمد بن سعيد: الخدمة الجديدة ستسهم في دعم قطاعي السياحة والأعمال في أورلاندو. من المصدر

بدأت شركة «طيران الإمارات»، مساء أول من أمس، تشغيل خدمتها اليومية من دون توقف بين دبي وأورلاندو، محطتها الـ10 في الولايات المتحدة.

وقال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة: «نحن على يقين أن خدمتنا اليومية الجديدة ستسهم إيجاباً في دعم عملياتنا، فضلاً عن دعم قطاعي السياحة والأعمال في أورلاندو، التي تعدّ واحدة من أهم الوجهات الترفيهية، وأفضل مراكز الأعمال الديناميكية في العالم».

وأكّد سموّه أن خدمة «طيران الإمارات» الجديدة، ستوفر للمسافرين من وسط ولاية فلوريدا إلى مقرها في دبي وما بعدها، خيار التمتع بتجربة سفر فريدة مع «طيران الإمارات»، وتجربة منتجاتها وخدماتها الجوية الحائزة جوائز عالمية.

وأضاف أن «الطائرة التي تشغلها (طيران الإمارات) إلى هذه المدينة الحيوية، توفر طاقات شحن تصل إلى أكثر من 17 طناً يومياً في كل اتجاه، ما يسهم في دعم أسواق التصدير لولاية فلوريدا».

وذكر سموّه أن «طيران الإمارات»، نجحت منذ عام 2004، بنقل أكثر من 11 مليون مسافر على رحلاتها من الولايات المتحدة، وستلعب الخدمة اليومية الجديدة دوراً رئيساً في إيجاد خيارات سفر أوسع للركاب المسافرين من أورلاندو.

بدوره، قال حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت، إن «فلوريدا تسعى إلى تحقيق الريادة العالمية في إيجاد الوظائف الجديدة، ونحن في غاية السعادة لبدء (طيران الإمارات) تسيير رحلات يومية من دون توقف بين دبي وأورلاندو».

وكشف أن «فلوريدا استقبلت 97 مليون زائر عام 2014، وأسهم كل 85 زائراً منهم بتوفير فرصة عمل إضافية»، مشدداً على أن الولاية تدرك أهمية إسهام صناعة السياحة في تنمية اقتصادنه، ولذلك فإنها تنفذ حالياً مشروع توسيع مجمع المبنى الجنوبي في مطار أورلاندو بكُلفة 145 مليون دولار، كي يتمكن من استيعاب نمو حركة الطيران المحلية والعالمية، مثل خدمة «طيران الإمارات» الجديدة.

من جانبه، قال عمدة مدينة أورلاندو، بودي داير، إن «خدمة (طيران الإمارات) الجديدة المباشرة من دبي ستفتح عالماً جديداً من الفرص لمدينة أورلاندو، وستسهم في تعزيز التبادل السياحي والتجاري مع بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا».

وبحسب «طيران الإمارات»، ستغادر رحلتها «ئي كيه 219» المبنى رقم (3) في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 3:50 فجراً، لتصل إلى المبنى (B) في مطار أورلاندو الدولي في تمام الساعة 11:40 صباحاً، بعد طيران 15 ساعة و50 دقيقة. فيما تغادر رحلة العودة «ئي كيه 220»، أورلاندو في تمام الساعة 2:20 بعد الظهر لتصل إلى دبي في تمام الساعة 12:30 ظهر اليوم التالي، لتستغرق الرحلة بذلك 14 ساعة و10 دقائق.

تويتر