الاتحاد للطيران تُعلن عن 3 تعيينات هامة لمواطنين

أعلنت الاتحاد للطيران عن تعيين ثلاثة مواطنين إماراتيين في مناصب تنفيذية داخل الشركة.

وتولى منصب نائب أول الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية، حارب مبارك المهيري، كما انضم من شركة مطارات أبوظبي للاتحاد للطيران، لتولي منصب نائب الرئيس للشؤون التجارية في الدولة،  محمد البلوكي، وتم تعيين في منصب نائب الرئيس لشؤون المبيعات في الدولة، هيثم الصبيحي.

وينتقل نائب الرئيس للشؤون التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حارب المهيري إلى منصبه الجديد كنائب أول الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية، بحيث يُشرف على شؤون الشركة والشؤون الدولية والعامة.

كما سيكون مسؤولاً عن شؤون العلاقات الإعلامية الخارجية والداخلية للشركة، والشؤون الدولية، وعلاقات وسائط الإعلام، والمسؤولية الاجتماعية للشركة، وسيرفع تقاريره مباشرة إلى الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة، جيمس هوغن.

كما سيقوم بدور قيادي في تعزيز العلاقات مع الهيئات الحكومية والتنظيمية الهامة حول العالم مع تولّيه مسؤولية فريق الشؤون الدولية والعامة.

وقبل انضمامه للقسم التجاري، تولّى حارب المهيري منصب نائب الرئيس لشؤون العلاقات الإعلامية في الشركة في الفترة ما بين 2009 و2010.

وانضم المهيري للاتحاد للطيران عام 2004 حاملاً إجازة في العلوم السياسية والإدارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين. كما حصل على شهادة الماجستير في الدراسات الاستراتيجية والأمنية في العام 2015 من كلية الدفاع الوطني.

ويُعدّ المهيري عضوًا في مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، ومجلس أبوظبي للتوطين، وشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وينتقل رئيس للشؤون التجارية في شركة مطارات أبوظبي (ADAC)، محمد البلوكي من منصبه حيث كان مسؤولاً عنه منذ العام 2011.

وفي إطار دوره الجديد كنائب الرئيس للشؤون التجارية بدولة الإمارات العربية المتحدة، يتولّى البلوكي مسؤولية الإشراف على شؤون المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة هلا لإدارة السفريات، وشركة إدارة الوجهات هلا أبوظبي، وعمليات الاتحاد لمبيعات التجزئة، والاتحاد للعطلات وقسم الأبحاث السياحية والشراكات.

وتجدر الإشارة إلى أنه انتقل من الاتحاد للطيران لينضم للعمل لدى شركة مطارات أبوظبي في العام 2008، حيث تولى مسؤولية عدد من الأدوار في المبيعات بدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

وخلال حياته المهنية، التي بدأها كمهندس متدرب في شركة جامكو (GAMCO) في العام 1998، والتي أصبحت تُعرف اليوم بالاتحاد الهندسية، تسلّم البلوكي عدداً من المناصب الهامة في شركة مطارات أبوظبي بما في ذلك منصب نائب الرئيس لمطار البطين للطيران الخاص، والمدير العام في مركز الخليج لدراسات الطيران، ونائب الرئيس لشؤون التسويق لشركات الطيران وعائدات الملاحة الجوية في الشركة.

ويحمل إجازة في الهندسة، تخصص هندسة النقل الجوي من جامعة سيتي، فضلاً عن شهادة الدبلوم في هندسة الطائرات من كلية أبوظبي للطلاب. كما حضر دورات تدريبية لدى إيرباص وبوينغ وأياتا وجامعة هارفرد.

وينتقل رئيس قسم المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، هيثم الصبيحي، ليصبح نائب الرئيس لشؤون المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد بدأ الصبيحي حياته المهنية مع الاتحاد للطيران في العام 2007، كمدير خريج متدرب.

وفي العام 2009، تولى منصب مدير تطوير الأعمال في أمريكا الشمالية، ومقره نيويورك، قبل عودته إلى الدولة لتولي منصب مدير المبيعات – الحكومية.

وكان الصبيحي قد تولّى أيضاً منصب نائب الرئيس لشؤون المبيعات المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية، من مكاتب الشركة التجارية في واشنطن العاصمة. ويحمل إجازة في الاتصالات العامة من جامعة ريتشموند الأمريكية الدولية في لندن.

تويتر