%20 نمواً في عدد الشركاء الجدد بالمجمعين

45 شركة تنضم إلى «دبيوتيك» و«إنبارك» خلال النصف الأول

عدد الشركات في المجمعين وصل إلى 269 شركة. من المصدر

أعلن كل من مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث «دبيوتيك» ومجمع الطاقة والبيئة «إنبارك»، التابعين لشركة «تيكوم للاستثمارت»، أمس، أنهما حققا نمواً قوياً في النصف الأول من العام الجاي، حيث ارتفع عدد شركاء الأعمال الجدد الذين اتخذوهما مقراً لهم بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفاد بيان صادر عن «دبيوتيك» و«إنبارك»، أن 45 شركة جديدة انضمت إلى قائمة شركاء الأعمال في المجمعين ليصل العدد الإجمالي للشركات فيهما إلى 269 شركة، مشيراً إلى أن هذا يأتي تأكيداً على شعبية المناطق الحرة لدى «تيكوم للاستثمارات» كمركز إقليمي للشركات للنمو والتوسع في منطقة الشرق الأوسط.

واشتملت قائمة الشركات الجديدة الواقعة في المنطقة الحرة على عدد من الشركات العالمية مثل: شركة «فايزر» وشركة «أمجين» و«بيبسي كولا» وشركة «باير وتيرموفيشر سينتيفيك» وشركة «فيرست سولار»، ما يوفر مجتمعاً يحفز على الابتكار والإبداع لجميع الشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من بنية تحتية عالمية المستوى وأحدث مرافق البحث والتطوير العلمي.

وقال المدير التنفيذي لـ«دبيوتيك» و«إنبارك»، مروان عبدالعزيز، إن «المجمعين يشهدان نمواً مطرداً في عدد الشركاء الجدد سنوياً ونشاطاً وازدهاراً غير مسبوقين وانضمام 45 من الشركاء الجدد خير دليل على تميز مجتمعات أعمالهما ذات المستوى العالمي، إضافة إلى تميز مرافقهما المتطورة».

وكانت «تيكوم للاستثمارات» كشفت العام الماضي عن خطة لاستثمار نحو 4.5 مليارات درهم في إطار جهودها المبذولة لدعم طموحات الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دبي. وتقدم المناطق الحرة لدى «تيكوم للاستثمارات»، الدعم للشركات الناشئة والشركات العالمية التي تبحث عن قاعدة إقليمية لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط أو على المستوى العالمي.

تويتر