أبرمت «علاقة شراكة» مع «الإمارات للفضاء»

«أراضي دبي» تدعم 15 طالبة إماراتية لتعلّم أساسيات الفضاء في سنغافورة

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أمس، أنها توصلت إلى «علاقة شراكة» مع وكالة الإمارات للفضاء، توفر الدائرة بموجبها الدعم لـ15 طالبة إماراتية من الأكاديمية الأميركية في «المزهر»، بعد اختيارهن بعناية فائقة ورعايتهن من خلال إيفادهن لتعلم أساسيات الفضاء في أكاديمية «ناسا» في سنغافورة.

وأوضحت الدائرة في بيان، أن موقفها ينبع من تبني توجيهات ومواقف القيادة الحكيمة للدولة التي تشجع من خلالها القطاعين العام والخاص على دعم المواهب الوطنية الشابة من الطلاب والطالبات، وتوفير كل السبل الممكنة لحفزهم على الإبداع من أجل مواكبة حركة التطور والنمو التي تشهدها الإمارات في القطاعات كافة.

وقال المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، محمد ناصر الأحبابي، إن «هذا المشروع الإبداعي المبتكر سيتيح الفرصة للطالبات للتعرف إلى علوم الفضاء من الناحية العملية في الوقت الذي تستعد الدولة لإرسال (مسبار الأمل) إلى المريخ، في إطار احتفالاتها بالذكرى السنوية الـ50 للإمارات وقيام الاتحاد».

من جهتها، قالت مساعد المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ماجدة علي راشد، إن «رؤية هذه الكوكبة من الطالبات من مواطنات الإمارات وهن يرتدن أعلى مراتب المعرفة في مبادرة طموحة، ستكون لها الأثر الإيجابي الكبير في رؤية أمتنا وهي تتطلع إلى دخول عصر الفضاء والانضمام إلى نادي الدول العظمى في هذا المجال».

وأكدت أن «جميع الأطراف ستعمل على تسهيل هذا البرنامج من خلال التنسيق المشترك وتوفير الدعم له لتحقيق أهدافه في الوقت الذي تقدم وكالة الإمارات للفضاء التأييد والدعم للبرنامج».

وستتوجه الطالبات من دبي إلى سنغافورة اليوم، على أن يبدأ البرنامج التعليمي مطلع الشهر المقبل وينتهي في 17 من الشهر نفسه.

من جهة أخرى، نظمت وكالة الإمارات للفضاء زيارة رسمية إلى بيلاروسيا، بحثت خلالها آفاق التعاون الحكومي والصناعي في مجال الفضاء، بهدف توثيق علاقاتها الدولية والتعريف ببرامج الوكالة ومبادراتها.

وناقش الجانبان فرص التعاون بين مختلف المؤسسات العاملة في القطاع الفضائي للاستفادة من خبراتها في مجال تقنية وعلوم الفضاء، والأخذ بما ينسجم مع توجهات الجانبين في تطوير هذا المجال.

تويتر