تتجاوز قيمتها الإجمالية 75 مليون درهم

«اقتصادية دبي» تصادر 500 ألف طابعة وأحباراً مقلَّدة

الضبطية تعد الأكبر من نوعها على مستوى «الدائرة». من المصدر

صادرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ممثلة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أكثر من نصف مليون طابعة، وأحباراً مقلَّدة تتجاوز قيمتها الإجمالية 75 مليون درهم.

وأشارت الدائرة في بيان أمس إلى أن هذه الضبطية تعد الأكبر من نوعها على مستوى الدائرة من مضبوطات الطابعات للمنتجات التي يوجد فيها تعدٍّ على العلامات التجارية.

وجاءت الضبطية ضمن الحملات العشوائية التي ينظمها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك على المستودعات في إمارة دبي، إذ صادر فريق العمل في إدارة حقوق الملكية الفكرية البضائع المقلّدة، وتم تغريم المنشأة التجارية، كما سيتم العمل على إتلاف تلك البضائع في الفترة المقبلة.

وقال مدير إدارة حقوق الملكية الفكرية بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، إبراهيم بهزاد، إن «الضبطية الأخيرة من الطباعات والأحبار المقلدة تعد الأكبر من نوعها على مستوى الدائرة، إذ حملت هذه البضائع أسماء لكبرى العلامات التجارية ومنها شركة (هوليت باكارد) HP». وحذر بهزاد المستهلكين من شراء تلك المنتجات المقلدة التي تقلل من الجودة والأداء، مقارنة بمنتجات العلامات التجارية الأصلية، إضافة إلى أن عمرها الزمني أقل بكثير من المنتجات الأصلية التي تعد ذات كفاءة عالية. وأضاف بهزاد أن عملية جرد البضائع استمرت لأكثر من 10 ساعات، إذ حرص فريق العمل على التأكد من الفروقات في التصنيع مقارنة بالمنتجات الأصلية، ومن ثم تم العمل على تقرير كامل وإرساله إلى أصحاب العلامات التجارية التي تدرس بدورها هذه المعلومات وكشف العيوب التصنيعية في المنتجات المقلّدة وتحذير المستهلكين، لافتاً إلى أن «رد شركة HP جاء سريعاً، إذ زار فريقها الدولي المسؤولين في دائرة التنمية الاقتصادية خلال 48 ساعة من ضبط البضائع المقلّدة».

تويتر