عملت مع شركات عالمية عملاقة تحت اسم «تحالف التحدي»

«الجرافات البحرية»: حققنا أرقاماً قياسية في قناة السويس الجديدة

تحالف التحدّي أنجز المشروع في 267 يوماً على مدار 24 ساعة. من المصدر

قال الرئيس التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، التي قادت تحالفاً عالمياً في تنفيذ مخطط (تكريك) قناة السويس الجديدة، المهندس ياسر زغلول، إن «الشركة تفخر بالمشاركة في حفر قناة السويس الجديدة التي وصفها بالإنجاز المهم والفريد».

وأضاف زغلول أن «الشركة حققت أرقاماً قياسية على المستويات كافة في تنفيذ مخطط تكريك القناة الجديدة، من خلال العمل مع شركات عالمية عملاقة تحت اسم (تحالف التحدي)، لمدة 267 يوماً على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع بتحدٍّ مع الزمن والظروف والمصاعب، من أجل تأكيد التزامنا بالوعد وتشغيل القناة الجديدة في السادس من أغسطس الجاري».

وأشاد زغلول، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، على فضائية cbc، بتخطيط الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لأعمال الحفر بقناة السويس الجديدة.

وقال إنه «كان تخطيطاً جيداً للغاية»، مشيراً إلى أن «هذا التخطيط جعلنا جميعاً نشارك في (سيمفونية رائعة) أسهمت في إنهاء العمل في القناة خلال عام واحد وفي الوقت الذي تضمنه الوعد الرئاسي الذي قطعه الرئيس عبدالفتاح السيسي». وقدم زغلول التهنئة للرئيس والشعب المصري بإتمام حفر قناة السويس الجديدة في الميعاد المحدد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، أن «أكثر من 57 ألف عامل شاركوا في أعمال تنفيذ حفر قناة السويس بمرحلتي الحفر الجاف والتكريك البحري»، مشيداً بالعمال المصريين الذين شاركوا في تنفيذ المشروع، قائلاً «إنهم أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم».

وأضاف أن «مصر دولة عريقة، وعلينا أن نكمل بالروح الوطنية نفسها في تنفيذ مشروعات أخرى»، معرباً عن أمنياته أن «تنتقل (سيمفونية) حفر القناة الجديدة إلى مختلف القطاعات والمشروعات في الدولة».

 

تويتر