عقدا «كوانتو» الجديدان استحوذا على 13% من إجمالي أحجام العقود في يوليو الماضي

11 % نمواً في إجمالي عقود «دبي للذهب» المتداولة في 7 أشهر

«دبي للذهب والسلع» أرجعت نمو المراكز المفتوحة إلى الأداء القوي الذي شهدته عقود الأسواق الناشئة. أرشيفية

سجل إجمالي حجم العقود المتداولة في بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) منذ بداية العام الجاري حتى نهاية يوليو الماضي، نمواً بنسبة 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت البورصة في بيان، أمس، بتسجيل تداول ما يزيد على 7.5 ملايين عقد، كما حققت أعلى عدد مراكز مفتوحة خلال يوليو الماضي بواقع 78 ألفاً و391 عقداً، مقارنة بأعلى رقم سابق سجلته البورصة خلال مارس 2015 بواقع 59 ألفاً و688 عقداً.

وأرجعت البورصة نمو المراكز المفتوحة إلى الأداء القوي الذي شهدته عقود الأسواق الناشئة في البورصة، خصوصاً عقود «كوانتو» التي تم إطلاقها أخيراً.

ويعد ارتفاع أحجام التداولات اليومية خلال يوليو الماضي من أبرز المؤشرات إلى ازدهار أداء البورصة، مع وصول معدل التداول اليومي إلى 49 ألفاً و673 عقداً بنمو نسبته 15% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت عقود المعادن الثمينة في البورصة مستويات جديدة من التداول، وذلك على ضوء إطلاق عقد «كوانتو ذهب الأسواق الهندية الآجل» أخيراً.

وتأتي عقود «كوانتو الذهب» كإضافة متممة لعقد ذهب بورصة دبي للذهب والسلع، وهي تتيح للمستثمرين الدخول إلى سوق الذهب الهندي من دون التعرض لمخاطر تقلبات أسعار صرف الدولار الأميركي والروبية الهندية.

واستحوذ عقد «كوانتو ذهب الأسواق الهندية الآجل» وعقد «كوانتو الروبية الهندية الآجل» اللذان تم إطلاقهما أخيراً على 13% من إجمالي حجم تداول بورصة دبي للذهب والسلع خلال يوليو الماضي.

 

تويتر