لجنة المتابعة ستراقب الأسعار العالمية يومياً

محطات الوقود تبدأ العمل بـ «أسعار أغسطس» للجازولين والديزل

الزيادة لن تشكل عبئاً على أصحاب السيارات من المواطنين والمقيمين ذوي الدخل المحدود. تصوير: نجيب محمد

تبدأ محطات توزيع الوقود في الدولة، اليوم، العمل بالأسعار الجديدة لبيع مادتي الجازولين (البنزين) والديزل لشهر أغسطس، وفقاً لما أقرته لجنة متابعة أسعار الوقود.

وكانت اللجنة قررت أن يكون سعر بيع لتر الديزل في محطات التوزيع بالدولة خلال أغسطس الجاري 2.05 درهم بدلاً من 2.9 درهم، بانخفاض قيمته 85 فلساً، وبنسبة 29%، وأن يكون سعر بيع لتر الجازولين خصوصي «أوكتين 95» 2.14 درهم بدلاً من 1.72 درهم، بارتفاع قدره 42 فلساً، أي بزيادة نسبتها 24%، فيما يكون سعر بيع لتر الجازولين سوبر «أوكتين 98» 2.25 درهم، و(إيه بلس) «أوكتين 91» 2.07 درهم.

ولفتت اللجنة في تصريحات سابقة لها إلى أنها ستراقب الأسعار العالمية لمادتي الجازولين والديزل بشكل يومي، وسيتم في 28 من كل شهر الإعلان عن متوسط أسعار الشهر لاحتساب سعر بيع الوقود للشهر المقبل.

وشددت على أن الزيادة لن تشكل عبئاً على أصحاب السيارات من المواطنين والمقيمين ذوي الدخل المحدود، وستعزز ثقافة ترشيد الاستهلاك، واختيار السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، كما ستحد من الزيادة المفرطة في عدد السيارات في الدولة مستقبلاً.

وكان وكيل وزارة الطاقة رئيس اللجنة، الدكتور مطر النيادي، أكد أن «اللجنة اعتمدت نتاج متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر يوليو الجاري، مع إضافة كلفة النقل والتوزيع والمصروفات التشغيلية الموافق عليها من مجلس الوزراء لشركات التوزيع».

ولفت النيادي إلى أن انخفاض أسعار الديزل سيمثل حافزاً لعدد من القطاعات الخدمية في الدولة، لتعزيز قدرتها التنافسية، وخفض الأسعار، بما يعود بالنفع على المستهلك، وعلى الاقتصاد الوطني في الدولة.

 

تويتر