تباين الحركة على محطات الوقود عشية تطبيق التعرفة الجديدة

صورة

شهدت الحركة على محطات الوقود بدبي والشارقة وعجمان عشية تطبيق التعريفة الجديدة لأسعار الوقود، تباينا في حركة الزحام على هذه المحطات بحسب جولة قامت بها (الإمارات اليوم) على عدد من المحطات في دبي والشارقة وعجمان، في الوقت الذي شهدت فيه معظم المحطات حركة إعتيادية، شهدت محطات أخرى إزدحاما، وأشار سائقون إلى أن التعريفة الجديدة لم تؤثر كثيرا في حركة تموينهم لسياراتهم.

وتفصيلاً قال علاء نبيل، موظف، إنه يقوم بتمويل سيارته بشكل إعتيادي دون النظر لارتفاع أسعار البنزين، مشيراً إلى أنه على علم بالإرتفاع الطفيف لأسعار البنزين بعد منتصف الليل، ولكنه قرار حكومي ويجب احترامه، وبخاصة أن الزيادة بسيطة وتم جدولتها في حساباتنا الشهرية منذ أن سمعنا بها، مؤكداً على أن الاصطفاف على محطات الوقود، غير مبرر.

ويقول إسماعيل حيدري، سائق سيارة من نوع الدفع الرباعي، إن الأمر لا يستحق والزيادة بسيطة ويمكن تدبرها، ولكن لابد من مراقبة الأسواق حتى لا ترتفع الأسعار.

من جانبه يقول، أشيش بهراتا، سائق سيارة صالون، إنه جاء مبكراً للاستفادة من فارق الأسعار قبيل إعلان التعرفة الجديدة للوقود.

وفي السياق ذاته أشار، ريموند، عامل في محطة أدنوك بعجمان، إلى وجود إزدحام نسبي عن باقي الأيام.

ومن جانبه قال عرفان الحوسني، الخبير الاقتصادي، إن تحرير أسعار الوقود ليس بمشكلة، ولكن عدم السيطرة على الأسواق بسبب جشع التجار من الممكن أن يتسبب في ارتفاع معدلات التضخم، وبخاصة أنه لا يشكل نسبة كبيرة من الإنفاق الكلي للأسرة، والتي تحتل فيه الإيجارات نسبة كبيرة، مطالباً بضرورة ضبط الأسعار في الأسواق في قادم الأيام.
 

تويتر