في إطار برنامجها المستمر لتحديث الأسطول

«طيران الإمارات» تحيل 17 طائرة إلى التقاعد

الطائرة A6-EMF التي سحبتها الناقلة أخيراً. من المصدر

تواصل شركة «طيران الإمارات»، برنامجها المكثف لتجديد وتحديث أسطولها، من خلال استبدال الطائرات الأقدم بأخرى فائقة الحداثة، لضمان تمتع متعامليها بالسفر على واحد من أحدث وأكفأ الأساطيل في العالم، إذ يقل متوسط عمر طائراتها عن 75 شهراً.

وأفاد بيان للناقلة أمس، بسحب سبع طائرات من أسطولها العام الماضي، وخططها لإحالة 10 طائرات أخرى إلى التقاعد خلال العام الجاري. ومع تسلّم «طيران الإمارات» 24 طائرة جديدة خلال السنة المالية الماضية 2014ــ2015، وبرنامجها المؤكد لتسلم 26 طائرة جديدة خلال السنة المالية الجارية، فإن إحالة الطائرات الأقدم إلى التقاعد يساعدها على الحفاظ على ريادتها في مجال تشغيل واحد من أحدث أساطيل الطائرات في العالم.

وقال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» والرئيس التنفيذي للعمليات، عادل الرضا، إن «استثمارنا المكثف في اقتناء أحدث الطائرات عريضة الهيكل يشكل المحور الرئيس لاستراتيجيتنا، وأحد أبرز أسس تفوقنا ونجاحنا».

وكانت «طيران الإمارات» سحبت من الخدمة أخيراً طائرة A6-EMF، وهي آخر الطائرات المتبقية ضمن أسطولها من طراز «بوينغ 777-200».

من جهة أخرى، أفاد متحدث باسم «طيران الإمارات»، بأن «قرار رفع الدعم الحكومي عن الوقود وتحرير الأسعار، الذي اتخذته الدولة أخيراً، سيكون تأثيره محدوداً للغاية على كلفة عمليات (طيران الإمارات)، وذلك لأن وقود الطائرات، الذي يشكل النسبة العظمى من تكاليف التشغيل، لا يتلقى أي دعم حكومي في الدولة».

 

تويتر