سجل ارتفاعاً بنسبة 21% في إجمالي الإيرادات

1.8 مليار درهم صافي أرباح «دبي الإسلامي» النصفية

معالي محمد إبراهيم الشيباني : مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي

حقق بنك دبي الإسلامي أرباحاً صافية بلغت 1.801 مليار درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهرت النتائج المالية نصف السنوية لمجموعة بنك دبي الإسلامي، التي صدرت عنها أمس، أن إجمالي الإيرادات ارتفع ليصل إلى ثلاثة مليارات و625 مليون درهم، بزيادة نسبتها 21% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014.

وارتفع صافي إيرادات المجموعة، خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري، ليصل إلى ثلاثة مليارات و166 مليون درهم، بزيادة نسبتها 21% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاع الأرباح لكل سهم من 0.29 درهم في النصف الأول من العام الماضي لتصل إلى 0.41 درهم في النصف الأول من العام الجاري.

إلى ذلك، قال مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، محمد إبراهيم الشيباني، إن «النتائج القوية لبنك دبي الإسلامي، التي تحققت في النصف الأول من العام الجاري، أثبتت قدرة البنك على الاستفادة بنجاح من فرص النمو الناشئة في الأسواق المحلية والعالمية المتنامية، ما يؤمن أفضل العوائد للمساهمين».

وأضاف أن «استراتيجية النمو التي أطلقها البنك في العام الماضي تضمن الحفاظ على أداء قوي بفضل ظروف الاقتصاد الكلي المحسنة داخل البلاد، فضلاً عن الأسواق الخارجية التي نعمل فيها».

من جهته، قال العضو المنتدب لبنك دبي الإسلامي، عبدالله الهاملي، إن «نتائج النصف الأول من عام 2015 تثبت مجددا قدرة الإدارة على مواصلة تقديم أداء متفوق في السوق»، مؤكداً أن «البنك يواصل دعم تطوير القادة المحليين، عبر مشاركته الفعالة في جهود التوطين التي تبذلها الحكومة، وذلك من خلال دعمه للفعاليات التي تؤمن فرصاً واعدة ومسارات مهنية لمواهب محلية مختلفة».

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي، الدكتور عدنان شلوان، أن «النتائج الراسخة التي حققها البنك في النصف الأول من العام تؤكد التزام (دبي الإسلامي) بتطوير هذه العلامة على الصعيدين المحلي والدولي».

تويتر