إيراداتها الموحّدة وصلت إلى 13.3 مليار درهم بنمو سنوي 6%

1.5 مليار درهم أرباح «اتصالات» الربعية بعد «الامتياز»

صورة

أعلنت مجموعة «اتصالات»، أمس، عن نتائجها المالية الموحّدة للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2015، كاشفة عن وصول قيمة إيراداتها الموحّدة للربع الثاني إلى 13.3 مليار درهم، بنمو سنوي نسبته 6%.

وأفادت المجموعة في بيان لها، أمس، بأن قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحّدة في الربع الثاني وصلت إلى 6.8 مليارات درهم بنمو سنوي نسبته 17%، مع تحسّن هامش الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51%، في وقت وصلت الأرباح الصافية، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي في الربع الثاني من العام الجاري، إلى 1.5 مليار درهم.

وكشفت «اتصالات» عن موافقة مجلس الإدارة على توزيع أرباح مؤقتة لفترة الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2015 بواقع 40 فلساً لكل سهم، بزيادة وصلت نسبتها إلى 14%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، موضحة أن توزيع الأرباح المؤقتة بواقع 40 فلساً لكل سهم، سيبدأ اعتباراً من 18 أغسطس المقبل للمساهمين الذين سجلوا في سجل المساهمين مع نهاية يوم عمل التاسع من أغسطس المقبل.

وأكدت المجموعة وصول عدد المشتركين إلى 168 مليون مشترك، فيما نمت إيرادات المجموعة في الإمارات بنسبة نمو سنوية وصلت إلى 9%، لتسجل 7.5 مليارات درهم، وبنسبة نمو ربعية وصلت إلى 4%.

وقال رئيس مجلس إدارة «اتصالات»، عيسى السويدي، إن «(اتصالات) مستمرة في تعزيز مكانتها، مشغلاً رائداً في الأسواق الناشئة، على الرغم من التحديات التي تشهدها بعض الأسواق التي نعمل بها».

وأشاد السويدي بقرار الحكومة السماح بتملك أسهم «اتصالات» من قبل المؤسسات المحلية والأجنبية والأفراد من غير المواطنين، ما سيحمل معه بالتأكيد آثاراً إيجابية تصب في مصلحة المساهمين، والسوق المالية على حد سواء.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «اتصالات»، أحمد جلفار، إن «(اتصالات) ماضية في تحقيق استراتيجيتها الرامية إلى توفير قيمة مضافة طويلة الأجل لمساهميها والمتعاملين معها، عبر جميع الأسواق التي تعمل بها»، لافتاً إلى أن النمو في الدخل وبزيادة قدرها 6% دليل على تحقيق «اتصالات» لاستراتيجيتها الرامية إلى تحقيق نمو مستمر ومستدام في أسواقها.

 

تويتر