هيساشي كورودا.. خبير في مجالي دراسات الأسهم وإدارة المحافظ الاستثمارية

«أبوظبي للاستثمار» يعيّن رئيساً للأسهم الداخلية لمنطقة اليابان

«أبوظبي للاستثمار» مؤسسة استثمارية عالمية. تصوير: إريك أرازاس

أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار، أمس، عن تعيين «هيساشي كورودا» رئيساً للأسهم الداخلية لمنطقة اليابان، ويباشر مهامه فوراً من مقره في أبوظبي.

وذكر الجهاز في بيان صحافي، أن كورودا سيكون مسؤولاً عن تطوير استراتيجيات الاستثمار وإدارة المخاطر، والإشراف على محفظة الجهاز الاستثمارية التابعة لدائرة الأسهم الداخلية لمنطقة اليابان، على أن يرفع تقاريره إلى الرئيس العالمي للأسهم الداخلية في الجهاز، غريغ إيكرسلي.

وينضم كورودا الذي يتمتع بأكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجالي دراسات الأسهم وإدارة المحافظ الاستثمارية، إلى جهاز أبوظبي للاستثمار من شركة «ميجي ياسودا أسيت مانجمنت» الاستشارية اليابانية العاملة في مجال إدارة الاستثمارات وخدمات الوصاية، إذ قاد فريق الأسهم اليابانية في الشركة منذ عام 2010 بصفته المدير العام.

وعمل كورودا مدة ثماني سنوات في شركة «بلاك روك - اليابان» (ميريل لينش إنفستمنت ماناجرز سابقاً)، ضمن فريق أسهم الشركات اليابانية الكبيرة، وتدرج في المناصب بدءاً من «محلل استثمار»، ومن ثم «مدير محافظ قسم الأسهم»، وصولاً إلى «مدير إدارة».

ورحب المدير التنفيذي لدائرة الأسهم الداخلية في جهاز أبوظبي للاستثمار، محمد القمزي، بانضمام كورودا إلى فريق عمل الجهاز.

وقال إن درايته المتعمقة في السوق اليابانية، فضلاً عن خبراته الواسعة، وسجله الحافل بالنجاح في إدارة محافظ الأسهم اليابانية، تجعله خير مرشح لتنمية محفظتنا الداخلية في واحدة من أهم أسواق الأسهم في العالم وأكثرها ديناميكية.

يشار إلى أن جهاز أبوظبي للاستثمار الذي تأسس عام 1976 هو مؤسسة استثمارية منوعة عالمية تملكها حكومة أبوظبي بالكامل، ويدير محفظة استثمارية عالمية تم تنويع استثماراتها بشكل كبير لتغطي أكثر من 24 فئة من الأصول بما فيها الاستثمارات في الأسهم المدرجة، والدخل الثابت، والعقارات، والملكية الخاصة، والاستثمارات البديلة، والبنية التحتية.

 

تويتر