توقيع عقود تحويل 59 محطة لـ «إمارات» في دبي بعد عيد الفطر

«أدنوك»: تشغيل 20 محطة محوّلة من «إينوك» في الشارقة بداية 2016

«أدنوك» تعتزم رفع إجمالي عدد محطاتها في مختلف أنحاء الدولة إلى 507 محطات بحلول 2017. تصوير: تشاندرا بالان

أفادت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، بأنه سيتم تشغيل 20 محطة لتوزيع الوقود، كانت تابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) في الشارقة، بداية العام المقبل، وذلك في إطار اتفاقية نقل الأصول الموقعة بين الشركتين خلال العام الماضي.

«أدنوك» ترفع عدد محطاتها

قال الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، عبدالله سالم الظاهري، إن «(أدنوك للتوزيع) تشهد في الفترة الحالية نمواً سريعاً في السوق المحلية، إذ أصبح العدد الإجمالي لمحطاتها 386 محطة في جميع أنحاء الدولة»، لافتاً إلى أن «الشركة تعتزم رفع إجمالي عدد محطاتها في مختلف أنحاء الدولة إلى 507 محطات بحلول عام 2017».

وذكرت الشركة على هامش لقاء صحافي عقدته مساء أول من أمس، خلال افتتاحها محطة «الدار» على شارع الاتحاد في الشارقة، التي تعد الأولى التي يتم افتتاحها ضمن المحطات المحولة من «إينوك»، أنها تتوقع توقيع عقود تحويل 59 محطة توزيع وقود تابعة لمؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) في دبي، إلى «أدنوك للتوزيع» خلال الفترة التي تعقب عيد الفطر.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، عبدالله سالم الظاهري، خلال تدشين محطة «الدار» التي افتتحها الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، إن «الشركة ستفتتح وتشغل 20 محطة مغلقة محولة من شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) في الشارقة، بداية العام المقبل، وذلك في إطار اتفاقية نقل الأصول الموقعة في العام الماضي مع شركة الإمارات الوطنية (إينوك)، لنقل 25 محطة خدمة غير مشغلة في الشارقة إلى شبكة محطات (أدنوك للتوزيع)».

وأضاف الظاهري، أن «تأكيد افتتاح تلك المحطات يأتي بعد إتمام توقيع العقود من المستثمرين المالكين، وبدء خطوات العمل لإعادة التأهيل في بعضها، فيما تعد المحطات المتبقية قيد الإجراءات لتوقيع عقودها من المستثمرين المالكين لأراضيها»، مبيناً أن «الشركة رصدت نحو 100 مليون درهم لإعادة تأهيل الـ25 محطة المحولة من شركة (إينوك)، مع تفاوت قيمة التحويل والتأهيل من محطة لأخرى».

وأشار إلى أنه «تم افتتاح محطة (الدار)، التي تعد أول محطة محولة من (إينوك)، فيما من المتوقع أن يتم العمل على افتتاح المحطة الثانية بمنطقة التعاون بعد نحو شهرين، بعد إنجاز عمليات إعادة التأهيل».

وبين الظاهري أن «تلك المحطات المحولة، التي سيتم افتتاحها، ستستخدم للحد من الضغط على شبكة (أدنوك للتوزيع) الموجودة في الإمارة، كما ستسهم في تخفيف الازدحامات المرورية على محطات الخدمة في الإمارات المجاورة».

وذكر أن «الشركة تتوقع توقيع عقود تحويل 59 محطة تابعة لمؤسسة (إمارات) في دبي إلى (إدنوك للتوزيع)، في الفترة التي تعقب عيد الفطر، وذلك بعد اجراء الاتفاقيات الأولية لذلك، وبدء شركة (أدنوك) في إمداد تلك المحطات بالوقود منذ بداية يناير الماضي، فيما كانت الإدارة تتم من قبل مؤسسة (إمارات) للمحطات»، مشيراً إلى أن «عملية التحويل للعلامات التجارية لتلك المحطات ستتم بشكل تدريجي، بشكل مماثل للمحطات التي تم الاستحواذ عليها العام الماضي، وتبلغ 75 محطة، التي تتبع مؤسسة (إمارات)، في المناطق الشمالية، وتم تحويل علامات نحو 66 محطة منها لعلامات (أدنوك للتوزيع)».

 

تويتر