بحضور ممثلي سفارات ألمانيا وفرنسا وأستراليا وإسبانيا لدى الدولة

«مواصفات» تبحث آليات «نظام الحلال» مع دول أوروبية

جانب من الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بدبي. من المصدر

بحث مسؤولو هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» مع ممثلي عدد من دول الاتحاد الأوروبي أعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة، آليات تطبيق «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال»، والتعريف بمتطلباته التي تشمل قواعد واشتراطات الذبح الحلال والمعايير الواجب توافرها في المنتجات الحلال، بجانب العديد من المعايير والقواعد المتعلقة بالمنتجات الحلال.

وأفادت الهيئة في بيان أمس، بأن الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بدبي بحضور المدير العام للهيئة عبدالله المعيني، ومدير إدارة الاعتماد في الهيئة فرح الزرعوني، شارك فيه ممثلو سفارات ألمانيا وفرنسا وأستراليا وإسبانيا لدى الدولة.

وأكد المعيني أهمية هذه الاجتماعات لتعريف دول العالم بالمنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال التي ترتكز على عناصر أساسية تشمل المنتجات الحلال وجهات إصدار الشهادات الحلال، وجهات الاعتماد لجهات إصدار شهادات الحلال وعلامة الحلال بما يشكل النموذج الأمثل لضمان تسلسل عملية الحصول على المنتجات الحلال.

وأضاف أن «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» يعد الأول من نوعه عالمياً، مؤكداً أن الإمارات ماضية قدماً في تطبيق النظام الذي أطلقته «مواصفات» خلال عام 2014.

من جهتهم، رحب ممثلو دول الاتحاد الأوروبي بتشجيع تطبيق المتطلبات الجديدة لمنظومة المنتجات الحلال الإماراتية التي بدأت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالتطبيق التدريجي لها.

 

تويتر