إنذار 40 محلاً للخضراوات والفواكه في رأس الخيمة

وجّهت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد 40 إنذاراً لمحال بيع خضراوات وفواكه، في سوق جسر رأس الخيمة، لعدم وضع الأسعار على الخضراوات والفواكه، وكتابة مصدر الخضراوات على الصناديق.

وقال مدير الإدارة، الدكتور هاشم النعيمي، إنه تفقد السوق واكتشف ارتكاب 40 محلاً لبيع الخضراوات والفواكه مخالفات تتعلق بالتلاعب بالأسعار، منها عدم عرض السعر على المنتجات بشكل واضح أمام المستهلكين، وإخفاء مصدر الخضراوات عبر تبديل الصناديق التي تم استيراد الخضراوات والفواكه فيها.

وأوضح أن الإدارة ألزمت جميع المحال، التي تم إنذارها بتخفيض الأسعار، لافتاً إلى أن حماية المستهلك في رأس الخيمة ستنفذ عمليات تفتيشية مفاجئة صباحية ومسائية على الأسواق، من أجل التأكد من الالتزام بخفض الأسعار.

وأشار النعيمي إلى أن الإدارة تعتزم توحيد أسعار عرض الخضراوات والفواكه في جميع الأسواق ومنافذ البيع على مستوى الدولة، من خلال توزيع بطاقات موحدة توضح للمستهلك سعر المنتج، ومصدره، ونوعيته.

وذكر أن الإدارة نفذت، العام الماضي، أكثر من 280 جولة ميدانية على جميع الأسواق ومنافذ البيع على مستوى الدولة لضبط المخالفين، والتأكد من عدم التلاعب بالأسعار، موضحاً أن الإدارة تعتزم زيادة عدد زياراتها الميدانية.

تويتر