وقّعت اتفاقية تعاون مع معهد حوكمة

«اقتصادية دبي» تدعم إنشاء «مركز الحوكمة الإسلامية»

الاتفاقية تأتي ضمن مبادرات التعاون المشترك بين المؤسسات والهيئات في القطاع الحكومي. من المصدر

وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومعهد حوكمة، مركز حوكمة الشركات التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي، اتفاقية مشتركة، تنص على التعاون في دعم إنشاء وتنفيذ أنشطة «مركز الإدارة والحوكمة الإسلامية».

وأفادت الدائرة في بيان بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مبادرات التعاون المشترك بين المؤسسات والهيئات في القطاع الحكومي، لتطوير جوانب الأنظمة الاقتصادية والتجارية الإسلامية على جميع الأصعدة، والارتقاء بدبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

وقّع مذكرة التفاهم كل من نائب المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، علي إبراهيم، والرئيس التنفيذي لمعهد حوكمة، الدكتور أشرف جمال الدين.

وقال إبراهيم إن «الدائرة تعمل على تقديم أفضل الممارسات في مجال الحوكمة الإسلامية، وذلك بالتعاون مع الجهات المتخصصة، وأبرزها معهد حوكمة»، مشيراً إلى أن «الدائرة تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى وضع المعايير والضوابط والإجراءات اللازمة لدعم إنشاء مركز الإدارة والحوكمة الإسلامية في (اقتصادية دبي)، الذي يركز على القضايا المتعلقة بالمؤسسات والشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتنفيذ قيم وممارسات الإدارة والحوكمة والتعاون». وأضاف أن «الدائرة ستعمل على تبادل المعلومات مع معهد حوكمة، وتعزيز معايير الحوكمة المنصوص عليها في قوانين الشريعة، والعمل على إنشاء وتنفيذ الأنشطة الخاصة بمركز الإدارة والحوكمة الإسلامية، ليصبح وجهة يسهل الوصول إليها، ليس فقط بين القطاعات المختلفة لاقتصاد دبي، بل أيضاً على الصعيد العالمي».

تويتر