يتيح التحقق من الأوضاع القانونية لـ 1050 مكتباً عقارياً في الإمارة

«الأراضي والأملاك» تطلق تطبيق «وسطاء دبي»

سلطان بطي بن مجرن : المدير العام للدائرة

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أخيراً، تطبيق الوسطاء العقاريين، تحت اسم «وسطاء دبي»، لافتة في بيان لها، أمس، إلى أنه يمكن للجهات ذات الصلة تحميله من موقعي «بلاي ستور» و«أبل ستور»، للاستفادة من خدمات كثيرة يمكن الحصول عليها بسهولة ويسر.

وأشار المدير العام للدائرة، سلطان بطي بن مجرن، إلى الدور الذي يقوم به الوسطاء العقاريون لتعزيز حركة التعاملات العقارية في الإمارة، لاسيما أنهم يمثلون حلقة وصل مهمة جداً للربط بين المشترين من جهة وشركات التطوير العقاري من جهة، كما أنهم يوفرون مختلف الخيارات للمستثمرين من مختلف الفئات.

وقال إن هذا التطبيق يأتي تأكيداً للدور الذي يلعبونه في إطار المعادلة العقارية، وفي الوقت نفسه يتيح لشركات التطوير التعرف إلى إمكاناتهم وأوضاعهم القانونية من حيث صلاحية التراخيص التجارية، وتقييم أدائهم في مختلف العمليات التي يقومون بها.

وأكد بن مجرن أن «الدائرة بذلت جهوداً حثيثة خلال السنوات القليلة الماضية، لتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المتعاملين للقيام بطيف واسع من المعاملات وهم في منازلهم أو مكاتبهم أو حتى في أثناء تجوالهم، باستخدام مختلف الأجهزة الذكية بلمسة زر واحدة»، مشيراً إلى أن هذا التطبيق ينضم إلى قائمة طويلة من التطبيقات التي تزداد اتساعاً بصورة متواصلة، كي يتحول معظم خدمات الدائرة إلى النسق الإلكتروني، وبما يتناغم مع رؤية القيادة لتكون دبي أذكى مدينة في العالم.

وبحسب «أراضي دبي»، فإن عدد المكاتب العقارية في دبي وصل إلى 1050 مكتباً، في ما تم تسجيل أكثر من 2154 وسيطاً فعالاً في سوق دبي العقارية.

وأشارت إلى أن التطبيق أداة بالغة الأهمية للعديد من الجهات العاملة في القطاع العقاري بدبي، خصوصاً المستثمرين العقاريين، إذ يتيح لهم إمكانية الوصول إلى الوسطاء العقاريين بمستويات أدائهم المختلفة، والتحقق من الأوضاع القانونية للمكاتب العقارية التي يعملون فيها.

 

 

تويتر