500 مشارك في «المؤتمر الدولي الـ 60 للمشاريع الصغيرة 2015»

المؤتمر تنظمه جامعة الإمارات ويعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط. من المصدر

انطلقت في دبي، مساء أول من أمس، أعمال «المؤتمر الدولي الـ60 للمشاريع الصغيرة 2015»، الذي تنظمه كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة أكثر من 500 مشارك من 55 دولة.

ويعقد المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام، بالمركز التجاري العالمي في دبي، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تحت شعار «ريادة الأعمال على مفترق الطرق العالمية».

وقال وزير الاقتصاد المتحدث الرسمي في المؤتمر، سلطان المنصوري، في كلمته الافتتاحية، إن «الإمارات تعد من الدول السباقة في المنطقة، التي تنبهت إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها أثر كبير في تنمية وتطوير الاقتصاد الداخلي والخارجي، ولذلك اهتمت القيادة الرشيدة بتنمية وتوفير كل التسهيلات لهذا القطاع الحيوي»، مشيراً إلى أنه «تم إنشاء الكثير من الهيئات والمؤسسات الرسمية الداعمة والراعية لمشروعات الشباب، التي تحول الكثير منها إلى شركات عملاقة، ولها دور فاعل في الاقتصاد الإماراتي».

وأضاف المنصوري أن «الإمارات تؤمن بتنوع مصادر التنمية المستدامة، وإيجاد فرص العمل، وبناء اقتصاد متطور ومتنامٍ، إذ إن الدولة بفضل سياستها الاقتصادية الحكيمة أصبحت تعتمد على النفط كمورد بنسبة لا تتجاوز 30%».

 

تويتر