تدرس 5 طلبات جديدة لشركات محلية للحصول على العلامة

«مواصفات» تمنح شركة مستحضرات تجميل أول علامة «حلال»

قال وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات، الدكتور أحمد راشد بن فهد، إنه تم إطلاق أول علامة «حلال» إماراتية، تمنحها الهيئة في قطاع مستحضرات التجميل، أمس، خلال فعاليات معرض التجميل التجاري «بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015».

وأشار على هامش افتتاحه فعاليات الدورة 20 من المعرض الذي تنظمه شركة «ميسي فرانكفورت» الألمانية، في مركز دبي التجاري العالمي، إلى أن قطاع مستحضرات التجميل يعد من القطاعات المتنامية في الشرق الأوسط بشكل سريع، ويزيد حجمه على 15 مليار دولار، مؤكداً أنه سيكون هناك العديد من المنتجات التي تحمل علامة «حلال» الإماراتية في الأسواق، سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن علامة «منتج عضوي»، التي تمنحها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للمنتجات العضوية صديقة البيئة.

بدوره، أفاد المدير العام لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالإنابة، عبدالله المعيني، بأنه تم منح أول شركة مستحضرات تجميل علامة «حلال»، أمس، موضحاً أن لدى الشركة التي حصلت على العلامة ثمانية منتجات لمستحضرات التجميل، سيكون من حق الشركة وضع العلامة عليها عند تسويقها داخل الدولة وخارجها.

وأكد حرص الهيئة خلال مشاركتها في المعرض على التوعية، والتعريف بمتطلبات الحصول على علامة «حلال» الإماراتية، وفائدتها في دعم صادرات الشركات للأسواق العالمية، خصوصاً تلك التي تتطلب الحصول على شهادات وعلامات «حلال».

وكشف أن «مواصفات» تدرس حالياً خمسة طلبات جديدة لشركات محلية في قطاع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية للحصول على العلامة، وتعد في مرحلة «قيد الإجراءات»، مشيراً إلى أن الهيئة تركز خلال المرحلة الحالية على منح العلامة للشركات المحلية، وتعتزم التوسع في مراحل لاحقة لمنحها لشركات عالمية.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي في شركة «ميسي فرانكفورت» الشرق الأوسط ، أحمد باولس، إن «مساحة المعرض ازدادت في الدورة الحالية بنسبة 16%، فيما ارتفعت نسبة العارضين بنسبة 6%، مقارنة بدورة العام الماضي»، متوقعاً استقطاب المعرض نحو 130 ألف زائر.

 

تويتر