تتعاون مع «ديوا» لبناء مصفوفة للطاقة الشمسية في «آل مكتوم الدولي»

«مطارات دبي» تستهدف نمواً مقترناً بخفض انبعاثات الكربون

اعتماد المطارين يتسق مع «خطة الإدارة البيئية» التي تنتهجها «مطارات دبي». رويترز

أكدت مؤسسة مطارات دبي أنها خطت خطوة محورية جديدة نحو تحقيق النمو حيادي الكربون، إبّان حصولها على برنامج «اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات» لكل من «مطار دبي الدولي» و«مطار آل مكتوم الدولي».

وأضافت أن الاعتماد يعد مرحلة أولى من برنامج مكون من أربع خطوات، يهدف إلى الانتقال بالمطارات حول العالم إلى «النمو حيادي الكربون»، لافتة إلى أن البرنامج يتضمن تقييماً مستقلاً، ويقدر الجهود التي تبذلها المطارات لقياس وإدارة وتقليص انبعاثاتها من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأكدت أن اعتماد المطارين يتسق مع «خطة الإدارة البيئية» التي تنتهجها «مطارات دبي» لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.

وذكرت أن من أحدث المبادرات البيئية لـ«مطارات دبي»، التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، لبناء مصفوفة للطاقة الشمسية في مطار آل مكتوم الدولي، إذ سيتم توليد الطاقة ونقلها مباشرة إلى شبكة الكهرباء، مشيرة إلى أن هذا أول مشروع طاقة شمسية سيتم ربطه مباشرة مع شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي، ومن المتوقع أن يعقبه مزيد من المشروعات الصغيرة المشابهة في أنحاء دبي.

إلى ذلك، أفادت نشرة «تواصل» الصادرة عن مؤسسة مطارات دبي، بأن المؤسسة تعكف حالياً على استثمار 1.2 مليار دولار (4.3 مليارات درهم) في بناء مرافق جديدة وتحسين المرافق الحالية لمصلحة 110 شركات طيران دولية تسيّر عملياتها من «المبنى 1» و«المبنى 2» في مطار دبي الدولي.

تويتر