الذهب يستقر مع تراجع الدولار وتضاؤل احتمالات رفع الفائدة في يونيو

استقر سعر الذهب، أمس، مع تراجع الدولار عقب نشر محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، التي استبعدت رفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة في يونيو المقبل.

وبحلول الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش، وفي المعاملات الفورية، استقر سعر الذهب دون تغير عند 1208.46 دولارات للأوقية، بينما ارتفع سعر المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو 0.1% إلى 1209.5 دولارات للأوقية.

وأظهرت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي في أبريل الماضي، والتي نشرت أول من أمس، أن صناع السياسات في البنك يعتقدون أن من السابق لأوانه رفع أسعار الفائدة في يونيو. وسادت هذه الرؤية في السوق عقب صدور بيانات اقتصادية أميركية مخيبة للآمال في الأسابيع الأخيرة، أثرت سلباً في الدولار، بما أسهم بدوره في ارتفاع الذهب إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 1232.2 دولاراً للأوقية في 14 مايو الجاري.

وأشارت المحاضر إلى أن مسؤولي البنك أجّلوا توقعاتهم لرفع أسعار الفائدة إلى وقت لاحق من العام، وهو ما زاد من ضعف إقبال المستثمرين على الدولار الذي نزل 0.4% أمام سلة من العملات الرئيسة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4% إلى 17.15 دولاراً للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.1% إلى 1150.25 دولاراً للأوقية، في حين زاد البلاديوم 0.5% إلى 776.50 دولاراً للأوقية.

تويتر