84.6 % معدل إشغال فنادق «مجموعة جميرا» منذ بداية 2015

جيرالد لوليس

أعلنت «مجموعة جميرا»، العاملة في صناعة الضيافة وإدارة الفنادق الفاخرة، وعضو «دبي القابضة»، ارتفاع إيراداتها بنسبة تزيد على 5.2% للعام 2014، مع الحفاظ على حساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاقتطاعات مرتفعاً، بينما بلغ معدل إشغال غرف الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية، التابعة للمجموعة نسبة 80.1%، إذ بلغ متوسط الإيرادات لكل غرفة (إيرادات الغرفة الواحدة) 1708 دراهم.

وأفادت المجموعة في بيان، أمس، أن معدلات الإشغال خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2015 بلغ 84.6%، فيما وصل متوسط السعر اليومي إلى 2385 درهماً، ووصل إيراد الغرفة الواحدة إلى 2018 درهماً.

وأضاف أن المملكة المتحدة لاتزال أكبر سوق مصدرة للأعمال بالنسبة لفنادق ومنتجعات جميرا في جميع أنحاء العالم، وتمثل ما نسبته 15.2% من إجمالي الليالي الفندقية، فيما واصلت روسيا نموها كثاني أكبر مصدر للدخل للمجموعة. وحققت الأسواق الخليجية نمواً ملحوظاً مسجلة ارتفاعاً بنسبة 13.9% في الأعمال في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2015، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2014. وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«مجموعة جميرا»، خلال المؤتمر العربي السنوي السابع للاستثمار الفندقي، الذي عقد في «مدينة جميرا» بدبي، جيرالد لوليس، إن «نتائج أداء (مجموعة جميرا) في عام 2014 كانت مشجعة للغاية، ونحن نعمل على إنجاح محفظتنا الحالية من الفنادق والمنتجعات والمطاعم، إضافة إلى الاستثمار المستقبلي للمجموعة من خلال مشروعات مبتكرة، مثل بناء فندق (جميرا النسيم) في (مدينة جميرا)، وتجديد ميناء السلام، وغيرها من الفنادق، وإعادة افتتاح مطاعم شهيرة مثل مطعم بيرشيك».

يشار إلى أن عدد العاملين في «مجموعة جميرا» وصل إلى 14 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، وتدير 5704 غرف في 23 فندقاً في 12 وجهة عالمية. وأعلنت المجموعة في عام 2015 توقيع اتفاقية لإدارة «جميرا بودروم بالاس» في تركيا، الذي تم افتتاحه تحت علامة «جميرا» مطلع مايو الجاري.

 

تويتر