وزارة الطاقة تنجز التحوّل إلى الخدمات الذكية

الدكتور مطر النيادي : وكيل وزارة الطاقة

أكد وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر النيادي، أن الوزارة أنجزت كل ما هو مطلوب منها للتحول إلى الحكومة الذكية، وقدمت تقريرها إلى هيئة تنظيم الاتصالات، لافتاً إلى أن الوزارة حولت جميع الخدمات التي تقدمها إلى «ذكية».

وقال في تصريحات صحافية في أبوظبي، أمس، إن أهم خدمات الوزارة هي خدمة بيع الخرائط والتقارير، وهي ضمن الخدمات التي تم تحويلها إلى «ذكية»، وأصبح بمقدور المتعامل اختيار الخريطة أو التقرير، والدفع عبر الهاتف الذكي، مشدداً على أن الوزارة هي الجهة الرسمية لبيع الخرائط الجيولوجية للدولة. وأشار النيادي إلى أن هناك بعض الأفكار والخدمات الجديدة لاتزال في مرحلة التطوير، بالتعاون مع جهات أخرى، وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

وتأتي تصريحات وكيل وزارة الطاقة على هامش إطلاق الوزارة مبادرة «صحتي بيدي»، التي تعقد للعام الثاني على التوالي، ضمن أنشطتها لنشر الوعي الصحي في أوساط موظفيها. يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعلن في 22 مايو 2013 مبادرة «الحكومة الذكية» لما بعد الحكومة الإلكترونية، من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المحمولة للمتعاملين.

 

تويتر