في استبيان شمل 200 ألف مسافر وأظهر الرضا العام عن خدماتها

«فلاي دبي»: رحلات الربط و«القيمة» أبرز عاملين لاختيار الناقلة

نشرت «فلاي دبي»، أمس، بحثاً جديداً يتناول آخر توجهات السفر وسلوك المسافرين وتفضيلاتهم، واستندت في بحثها إلى تحليل أكثر من 200 ألف رأي مشارك مستقل، تم تجميعها بشكل أسبوعي من مسافري الناقلة، من نحو 36 نقطة تواصل مع المتعاملين، كما حددت الآراء تبعاً للوجهة أو رحلة معينة من أصل 1400 رحلة تشغلها الناقلة أسبوعياً.

وأظهرت البيانات أن ثمة عاملين رئيسين يؤثران في اختيار المتعاملين السفر مع «فلاي دبي»، إذ إن 37% منهم يقدرون رحلات الربط، بينما 24% يعتبرون أن السفر مع الناقلة ذو قيمة مادية جيدة.

وبينت أن أغلبية المسافرين على درجة رجال الأعمال مع «فلاي دبي»، هم من فئة الشباب، ويسافرون بشكل دوري، ويفضلون الحصول على القيمة الجيدة كالراحة والمرونة أثناء أسفارهم، كما أكدت أن درجة رجال الأعمال تلقى صدى إيجابياً كبيراً بين أوساط المسافرين الذين ينتمي 43% منهم إلى الفئة العمرية دون 34 عاماً، و27% بين 35 و44 عاماً.

وأوضح الاستبيان نسبة المسافرين الذين يسافرون بمعدل شهري على درجة رجال الأعمال، وذلك بواقع 26% من إفريقيا، 29% من الكويت، 21% من السعودية، 13% من الهند، 17% من روسيا، 15% من القوقاز وآسيا الوسطى، 21% من أوروبا الشرقية.

وأفاد الاستبيان بأن 86% من المسافرين ينصحون بالسفر مع «فلاي دبي»، فيما قال 95% من المشاركين إن طاقم الناقلة متعاون وفاعل ويتمتع بالمعرفة.

وأكد 67% من المسافرين على درجة رجال الأعمال بأنهم سيعيدون السفر مع الناقلة.

وعبّر 81% من مسافري «رجال الأعمال» عن رضاهم إزاء راحة المقاعد، في حين أشار 78% من مسافري الدرجة نفسها بأن توقيت إنهاء إجراءات السفر في المطار يقل عن خمس دقائق.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي»، غيث الغيث: «تستمد الناقلة نجاحاتها من رضا متعامليها، وتحرص على تزويدهم دائماً بخدمات صممت وفق معايير عالمية، وتشكل دراسة تجربة المتعاملين جزءاً أساسياً من عملياتنا، ما يساعدنا بشكل أفضل على الاطلاع على احتياجاتهم التي نتعامل معها باهتمام بالغ ونتناولها يومياً على أجندة البحث، كي نستطيع تلبيتها في وقت قياسي، ونهدف لأن نفهم ما يريده المتعاملون عبر التواصل المستمر معهم».

 

تويتر