يبدأ نشاطه يوليو المقبل للإشراف على الأسواق العربية

افتتاح مكتب لتنشيط السياحة المصرية في أبوظبي

خالد رامي : وزير السياحة المصري

أعلن وزير السياحة المصري، خالد رامي، إطلاق حملة «مصر قريبة» الموجهة للسائح في الأسواق العربية، وذلك قبيل مشاركته في معرض سوق السفر العربي في دبي.

كما أعلن عن افتتاح مكتب للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة في أبوظبي، على أن يبدأ نشاطه في يوليو المقبل للإشراف على الأسواق العربية التي تشمل دول الخليج ولبنان والأردن.

وقال رامي إن «إطلاق هذه الحملة للعام الجاري يأتي بعد حملة (وحشتونا) في العام الماضي، التي حققت نجاحاً أدى إلى نتائج ملموسة في ارتفاع عدد السياح العرب خلال عام 2014 من كل من الإمارات والسعودية والكويت مقارنة بعام 2013»، موضحاً أن «نسبة الزيادة بلغت نحو 74.2% من الإمارات، و68.6% من السعودية، و48% من الكويت».

أضاف أن «جهود وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة أسهمت في رفع مستوى السياحة الوافدة من الدول العربية إلى مصر منذ بداية عام 2015، إذ شهد عدد السياح العرب الوافدين إلى مصر في الربع الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي». وأشار الوزير إلى أن «هذه النتائج تأتي في ظل الاستقرار السياسي المتزايد الذي تتمتع به مصر، والتعاون المباشر مع دول المنطقة، للنهوض بالاقتصاد المصري الذي تمثلت أبرز ملامحه في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ خلال مارس 2015»، مشيراً إلى أن «نجاح هذا الحدث أسهم في ترسيخ مكانة مصر بين دول المنطقة، وإثبات قدرتها على استضافة زائريها من سياح أو مستثمرين في أبرز وجهاتها السياحية».

وذكر أنه «على الرغم من جميع التحديات، لاتزال مصر من أكثر الوجهات أمناً للسياح العرب والأجانب»، مؤكداً «استمرار التركيز على الأسواق العربية التي تعد جزءاً مهماً ومحورياً من تطلعات وزارة السياحة الاستراتيجية للعام الجاري، لزيادة عدد السياح إلى 20 مليون سائح في عام 2020».

 

تويتر