الأول من نوعه في الشرق الأوسط

تطوير مختبر مشترك للابتكار بين «دبي للسيليكون» و«إنتل»

«دبي للسيليكون» توفر حسب المذكرة موقعاً يحتضن مركز تميز المدينة الذكية. من المصدر

وقّعت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، مذكرة تفاهم مع شركة «إنتل»، إحدى أكبر شركات تصنيع رقائق أشباه الموصلات في العالم وأعلاها قيمة، بهدف إنشاء مختبر بشكل مشترك يهدف الى تطوير مركز تميز في مجال المدينة الذكية ومختبر يدعم الابتكار هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك» المملوك بالكامل من سلطة واحة دبي للسيليكون والمتوقع افتتاحه قريباً.

ووقع المذكرة نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، الدكتور محمد الزرعوني، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «إنتل»، طه خليفة، إذ كان التوقيع جزءاً من اجتماع أكبر عُقد بين مسؤولي سلطة «دبي للسيليكون» و«إنتل» في المقر الرئيس للواحة، وأجرى الوفدان عقب الاجتماع جولة في المرافق التي خصصت لإنشاء المختبر.

وحسب المذكرة، تلتزم «دبي للسيليكون» بتوفير موقع يحتضن مركز تميز المدينة الذكية ومختبر يدعم الابتكار ضمن بيئة عملية يتم تجهيزها بجميع احتياجات المكاتب.

كما ستتولى مسؤولية دعم أهداف المختبر من خلال استقطاب أفراد مجتمع الابتكار المحلي وصقل مواهبهم عبر مجموعة منوعة من ورش العمل والجلسات التدريبية.

من جهتها، تتولى «إنتل» مسؤولية إدارة وتشغيل مرافق المختبر من خلال موظفين دائمين، إضافة إلى تزويده بجميع المعدات والبرمجيات والتجهيزات الحاسوبية والتقنية المطلوبة لتشغيل المختبر.

 

تويتر