%30 نمواً في عوائد المبيعات في 2014

3.7 مليارات درهم صافي دخل «الإمارات العالمية للألمنيوم»

الشركة أنتجت 2.4 مليون طن سنوياً. من المصدر

اختتمت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، المملوكة لكل من شركة مبادلة للتنمية ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، عامها التشغيلي الأول، بتسجيلها أداء مالياً وتشغيلياً قوياً، في أعقاب الانتهاء بنجاح من عملية دمج أصولها، والانتهاء من مشروع المرحلة الثانية من مصهر «إيمال».

وبلغت عوائد المبيعات 19.8 مليار درهم، بزيادة تتجاوز 30٪، مقارنة مع المبيعات الإجمالية لـ«إيمال» و«دوبال» في عام 2013.

وبلغت قيمة الدخل الصافي 3.7 مليارات درهم، أي بزيادة تتجاوز 75٪ مقارنة مع الدخل الصافي الإجمالي لـ«إيمال»، و«دوبال» في عام 2013.

وجاءت تلك النتائج بشكل خاص على خلفية التشغيل الناجح لإنتاج المرحلة الثانية من مصهر إيمال، واستمرار التركيز على مبادرات الحد من التكاليف.

وبلغت الطاقة الإنتاجية للشركة العام الماضي 2.4 مليون طن سنوياً، وباعت الشركة أكثر من 250 ألف طن في الإمارات، ما دعم الصناعات التحويلية، وغطى ما يقرب من 100٪ من الطلب المحلي.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عبدالله جاسم بن كلبان: «حققت الشركة العام الماضي نجاحات كبرى في ما يتعلق بكفاءة النفقات والوفورات، وانتهت بنجاح من المرحلة الثانية من (إيمال) قبل الموعد المحدد ووفق الميزانية».

وأضاف: «تمكنا خلال عام 2014 من توفير قائمة منتجاتنا الكاملة من المنتجات ذات القيمة المضافة لقاعدة متعاملينا العالمية، التي تضم أكثر من 350 متعاملاً في 70 دولة تقريباً».

تويتر