تبدأ خلال الأشهر المقبلة تطوير 667 فيلا في إطار مشروع «وطني»

«الدار» تطور 8754 فيلا للمواطنين في أبوظبي

«الدار» سلّمت خلال الفترة الماضية 6887 فيلا للمواطنين في أبوظبي. تصوير: نجيب محمد

أعلنت شركة الدار العقارية، أنها تطور حالياً 1867 فيلا سكنية للمواطنين في مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي، بينما سلّمت خلال الفترة الماضية 6887 فيلا للمواطنين، ليصل عدد إجمالي الفيلات المخصصة للمواطنين في أبوظبي، التي تطورها «الدار» إلى 8754 فيلا.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الدار العقارية، فهد الكتبي، في تصريحات على هامش معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2015»، إن الشركة تطور حالياً 1000 فيلا للمواطنين في إطار مشروع «الفلاح» لإسكان المواطنين، لافتاً إلى أن «الدار» سلمت بالفعل 5000 فيلا للمواطنين خلال الفترة الماضية في إطار مشروع «الفلاح».

وأضاف الكتبي أن «الدار» بدأت تنفيذ أعمال البنية التحتية للفيلات الجديدة، على أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمشروع في النصف الثاني من العام الجاري بعد أخذ موافقات جميع الجهات الرسمية المسؤولة، مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء من هذه الفيلات وتسليمها للمواطنين خلال عامين.

وأوضح أن مشروع «الفلاح»، الذي تبلغ مساحته 12.5 مليون متر مربع، يقع شرق مطار أبوظبي الدولي والطريق المؤدية إلى دبي، ويقطن فيه حالياً آلاف المواطنين.

وأفاد الكتبي بأن الشركة ستبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة تطوير 667 فيلا للمواطنين، في إطار مشروع «وطني» المخصص للمواطنين في أبوظبي، بعد أن سلمت الشركة سابقاً 703 فلل للمواطنين، ليبلغ إجمالي وحدات المشروع من الفيلات 1370 فيلا، مبيناً أن المشروع يقع في مدينة «خليفة أ» في أبوظبي على مساحة 1.9 مليون متر مربع.

وذكر أنه يجري حالياً العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «غنيمة» لإسكان المواطنين في مدينة العين، الذي يضم 200 فيلا للمواطنين، إذ دخل المشروع مرحلة التصميم، ومن المقرر بدء الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية في الربع الأخير من العام الجاري، بعد الحصول على موافقات الجهات المعنية، على أن يتم التسليم خلال عامين على الأكثر، مشيراً إلى أن الشركة سلمت أخيراً المرحلة الأولى من المشروع، التي تضم 600 فيلا للمواطنين.

ولفت الكتبي إلى أن «الدار» سلمت 448 فيلا للمواطنين في مشروع «السلع» في المنطقة الغربية، الممتد على مساحة 1.3 مليون متر مربع، التي تمثل المشروع بأكمله، فضلاً عن تسليم 136 فيلا في مشروع حدائق الراحة في أبوظبي.

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات في «الدار» أن مساهمة الشركة في بناء هذه المشروعات يشكل جزءاً أساسياً من تحقيق رؤية 2030، التي تنص على توفير مساكن راقية للمواطنين، منبهاً إلى أن هذه المشروعات تضم منظومة متكاملة من البنية التحتية والمرافق الاجتماعية والخدمية التي يجري تطويرها وفقاً لأرقى معايير الجودة.

وأشار إلى أن مشرعات مساكن الموطنين تتميز بتعزيز عملية «التطوير المستدام»، من خلال إرساء مجتمعات عصرية متطورة عالية الجودة ومتكاملة تتيح للسكان نمط حياة راقياً، وتعزز في الوقت ذاته التراث والثقافة التقليدية للمجتمع الإماراتي، إضافة إلى اعتماد معايير برنامج «استدامة»، الذي يراعي النواحي البيئية السليمة.

تويتر