حضر لقاء اللجنة الوطنية العليا في موقع المعرض بـ «جبل علي»

محمد بن راشد يدعو لجنة «دبي إكسبو 2020» إلى عمل الأفضل والأحسن بكـل المقاييس

صورة

حضر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى جانبه ولي عهده سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، اللقاء الذي نظمته اللجنة الوطنية العليا لـ«دبي إكسبو 2020» في موقع المعرض الدولي الواعد في منطقة «جبل علي»، أمس، وعقد تحت شعار «زيادة آفاق الفرص»، وحضره نحو 300 رجل أعمال، ورؤساء شركات وطنية وعربية وعالمية.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cdd1663cd78fa.jpg

ريم الهاشمي:

«كل الآراء والآفكار المقترحة من قبل الخبراء ورجال المال والأعمال، ستأخذها اللجنة الوطنية العليا على مأخذ الجد والمناقشة والمتابعة».

تبادل للأفكار

أعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن سعادته بهذا الحدث، واللقاء الذي جمع نخبة من رؤساء الشركات الوطنية والعالمية، ورجال مال وأعمال، للتعريف بأهداف استضافة الإمارات لـ«دبي إكسبو 2020»، واستشراف المستقبل، من خلال مثل هذه اللقاءات التي تشهد تبادلاً للأفكار، والمقترحات البناءة التي تسهم في الوصول إلى رؤية مشتركة، من أجل إبراز الوجه الحضاري والانساني للإمارات وشعبها العزيز، وتحقيق المعرض لأهدافه في تحريك الاقتصادين الوطني والعالمي، وتوفير فرص عمل للشباب، من خلال المشروعات التي ستنفذ في دبي والإمارات عموماً، بالتزامن مع بدء فعاليات «دبي إكسبو 2020».

وتمنى سموّه لرئيس وأعضاء اللجنة الوطنية العليا النجاح والتوفيق في تحمُّل مسؤولياتهم الجسام، مؤكّداً سموّه دعمه اللامحدود لأنشطة اللجنة، وتحركاتها، وسعيها الصادق لاستخلاص العبر من المعارض السابقة في مختلف دول العالم، وعمل الأفضل والأحسن بكل المقاييس، كي تبقى الإمارات في طليعة الصفوف وصولاً إلى الرقم واحد، بإذن الله وتوفيقه، وجهود المخلصين من أبناء وبنات الوطن.

عرض مصور

شاهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عرضاً مصوّراً عكس تطوّر مدينة دبي في عهد حاكمها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حتى باتت مدينة العالم، لا بل «العالم في مدينة»، كما عكس العرض لحظات الفرح والسعادة التي عمّت أوساط مجتمع الإمارات المتنوّع لحظة الإعلان من العاصمة الفرنسية، باريس، حيث المقر الرئيس للمكتب الدولي للمعارض، الهيئة الدولية المسؤولة عن تنظيم معارض إكسبو العالمية، في نوفمبر 2013، عن فوز الإمارات في استضافة دبي لـ«إكسبو 2020»، الذي يعدّ المعرض الأضخم والأكبر والأشهر عالمياً.

صنع المستقبل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/atigq367777.jpg

تناولت وزيرة دولة العضو المنتدب للجنة الوطنية العليا لـ«دبي إكسبو 2020»، المدير العام لـ«إكسبو 2020»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، في كلمة لها باللغتين العربية والإنجليزية أمام الحضور، رؤية صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمستقبل بلاده بعد فوز الإمارات في استضافة «دبي إكسبو 2020»، ومتابعته الدؤوبة لاجتماعات المكتب التنفيذي، والجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض في باريس، وحضوره شخصياً لتوفير الدعم اللازم للفوز باستضافة هذا الحدث العالمي بامتياز، الذي سيكون معرضاً وحدثاً ليس للإمارات وشعبها فحسب، بل لأكثر من ملياري نسمة يعيشون في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

ودعت الهاشمي رجال المال والأعمال والشركات والجهات الوطنية والدولية العاملة على أرض الإمارات، إلى المشاركة في صنع المستقبل، وإبداء الآراء والآفكار التي تسهم في إنجاح هذا التجمع العالمي، الذي من المتوقع أن يزوره أكثر من 25 مليون زائر من مختلف مناطق العالم.

وأكّدت أن كل الآراء والآفكار المقترحة من قبل الخبراء ورجال المال والأعمال، ستأخذها اللجنة الوطنية العليا على مأخذ الجد والمناقشة والمتابعة، حتى تتبلور هذه الأفكار مجتمعة على أرض الواقع، لنجعل من «دبي إكسبو 2020» المعرض الأنجح والأهم والأقوى في تاريخ «معرض إكسبو الدولي»، الذي يقام مرة واحدة كل خمس سنوات في دولة ما. وتابعت الهاشمي قائلة: «سنقوم بربط العقول والأفكار من جميع أنحاء العالم، لدعم إقامة مشروعات جديدة، والقيام بأكثر من مجرد نقاش حول المستقبل، عبر صنع المستقبل فعلياً، قبل حلول موعد (إكسبو 2020)».

وقالت: «أنا أتحدث عن إرث يعزز الإنجازات العلمية ذات الأهمية الكبرى، وزيادة حجم المعارف التي نعتمد عليها، لتحقيق ابتكارات تؤمن للمنطقة دعماً مالياً، من خلال اتساع رقعة الاقتصاد المعتمد على المعرفة». وأكّدت في هذا السياق على النهوض بالشباب الإماراتي ودعمهم وتشجيعهم، والسعي كي تظل الإمارات المعطاءة في موقعها الريادي الذي يراد تطوير الأعمال فيه، مع الإشارة إلى أن «إكسبو 2020» وما يصاحبه من مشروعات إنمائية سيوفر نحو مليوني فرصة عمل للشباب المواطن والعربي، على حد سواء. وذكرت أن موقع «إكسبو 2020» وملحقاته من مشروعات إنشائية، سيمتد على مساحة من الأرض تقدر بأكثر من 280 ألف هكتار، وقد انطلقت أعمال البنية التحتية للمعرض.

حضور اللقاء

حضر اللقاء سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الامارات» رئيس اللجنة الوطنية العليا لـ«دبي إكسبو 2020»، وسموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عضو اللجنة الوطنية العليا لـ«دبي إكسبو 2020»، والمدير العام لديوان صاحب السموّ حاكم دبي نائب رئيس اللجنة العليا لـ«دبي إكسبو 2020»، محمد إبراهيم الشيباني، ومدير مكتب صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفريق مصبح بن راشد الفتان، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ورئيس مجلس إدارة ميدان، سعيد حميد الطاير. كما حضر اللقاء أعضاء اللجنة الوطنية العليا لـ«دبي إكسبو 2020»، وتضم رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر محمد الطاير، والمدير العام لبلدية دبي، حسين ناصر لوتاه، والقائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري.

تويتر