تبدأ أعمالها الإنشائية في الربع الأول من 2016

«واحة الزاوية» تطرح 200 فيلا للمواطنين في «سيتي سكيب أبوظبي»

الشركة تباشر حالياً أعمال البنية التحتية في المشروع. من المصدر

كشفت شركة «واحة الزاوية» أنها ستطرح اليوم خلال معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2015»، الذي يبدأ أعماله اليوم، 200 فيلا للتملك مخصصة للمواطنين، كما تطرح مركزاً تجارياً يضم أكثر من 70 محلاً تجارياً في إطار مشروعها «واحة الزاوية»، الممتد على مساحة 22.7 مليون متر مربع في منطقة الفقع في العين.

وقال المدير العام للشركة، خلدون محمد صالح، لـ«الإمارات اليوم»، إن «أسعار الفلل تراوح بين 1.6 مليون وثلاثة ملايين درهم، وتراوح مساحاتها بين 1750 و2600 قدم مربعة، وهي مقامة على قطع أرض تراوح مساحتها بين 13 ألفاً و40 ألف قدم، أي نحو 10 أضعاف مساحات الأراضي، لإتاحة مساحات خضراء كبيرة، يمكن استغلالها في أنشطة الإنتاج المنزلي لبعض المنتجات الزراعية العضوية».

وقال إن «الشركة ستبدأ الأعمال الإنشائية لمشروع الفلل والمركز التجاري في الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم تسليمها للمواطنين المشترين خلال ثلاثة أعوام من تاريخ الشراء»، لافتاً إلى أن «هناك توقعات بوجود إقبال كبير على الشراء، نظراً لطلبات الشراء والاستفسارات الكثيرة التي تلقتها الشركة حتى الآن».

وأكد صالح أن «الشركة وضعت برنامجاً تمويلياً للفلل على أقساط ميسرة تمتد على مدى خمس سنوات، من دون فوائد من خلال الاتفاق مع الشركة نفسها، كما أن باب التمويل من جانب البنوك مفتوح، إذ وقعت الشركة بالفعل اتفاقية، أخيراً، مع مصرف أبوظبي الإسلامي لتمويل شراء الفلل بتسهيلات ميسرة». وأوضح أنه «تم بيع أكثر من 80% من قطع الأراضي في إطار المرحلة الثانية من (واحة الزاوية)، التي تضم 3100 قطعة أرض، جميعها مخصصة للمواطنين، وتباشر الشركة القيام بأعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية في الوقت الراهن، على أن تبدأ تسليم الأراضي للحاجزين في الربع الأول من عام 2016»، مشيراً إلى أن «سعر بيع أراضي المرحلة الثانية بلغ نحو 65 درهماً للقدم المربعة، وتوجد تسهيلات للشراء على مدار خمس سنوات». وذكر صالح أن «الشركة انتهت من أعمال تسوية الأرض في كامل مشروع الواحة، في وقت باعت جميع أراضي المرحلة الأولى، التي تضم 2600 قطعة أرض بالكامل، وحالياً تستكمل أعمال البنية التحتية في المشروع».

ولفت إلى أن «الشركة ستبدأ خلال العام الجاري عمل مخططات المرحلة الثالثة من المشروع، التي تضم منتجعاً صحراوياً يشمل مرافق ترفيهية لجذب السياح، وذلك في إطار التنمية السياحية لأبوظبي، واجتذاب المزيد من الزائرين إلى الإمارة». وبيّن أن «المرحلة الأولى من المشروع ضمت نحو 40% من مساحة الأراضي، في وقت تشكل المرحلتان الأولى والثانية نسبة 85% من إجمالي الأرض، بينما تشكل المرحلة الثالثة والأخيرة 15% من مساحة الأرض»، مبيناً أن «المشروع يقع على طريق دبي ــ العين في نقطة وسط بين المراكز الصناعية في (كيزاد) والمناطق السياحية في أبوظبي ودبي».

وحول تقييمه للسوق العقارية في أبوظبي، أوضح صالح أن «السوق مستقرة، ويوجد طلب كبير على العقارات بأنواعها المختلفة، كما يوجد استقرار بصفة عامة في السوق مع بعض الارتفاعات السعرية المعقولة، ما يعطي ثقة للمستثمرين في استمرار النمو في السوق العقارية»، لافتاً إلى أن «المستهلك النهائي يهيمن على السوق، وكذلك المستثمر المستقر وليس المضارب، الذي يسعى لشراء العقار وبيعه خلال فترة قصيرة، ما يضمن استقرار السوق على المدى الطويل».

وأكد صالح أن «هناك عائداً جيداً حالياً على شراء العقار، ومن المتوقع استمرار هذا العائد المربح في إطار التطور الاقتصادي والعمراني الكبير، الذي تشهده الدولة، والإعداد لاستضافة دبي معرض (إكسبو 2020)».

تويتر