80 % من المستأجرين في دبي دفعوا زيادات عند تجديد العقود

كشف استطلاع قام به موقع "موف سوق دوت كوم" المتخصص بمقارنة الخدمات المنزلية ومقره دبي،  أن 82 في المائة   المستأجرين  المقيمين في دبي لا زالوا يواجهون زيادات في الإيجارات مع كل تجديد للعقود .

وبين الاستطلاع بعد إجراء تحليل معمّق أن أولئك الذين قاموا بتجديد عقودهم منذ أقل من ثلاثة أشهر شهدوا معدلات زيادة أقل من الذين جددوا عقودهم في الفترة الواقعة بين 6 و12 شهراً الماضية.

فعلى سبيل المثال شهد 28 في المائة من الأشخاص الذين جددوا عقودهم منذ أقل من ثلاثة أشهر زيادة في الإيجارات تخطت 10 في المائة، مقارنة بنسبة 40 في المائة من الذين جددوا عقودهم في الفترة الواقعة بين 6 و 12 شهراً مضت.

وإضافة إلى ذلك، فقد كشف الاستطلاع أن احتمال قيام المقيمين في دبي بتغيير مساكنهم لا يزال كبيراً بسبب تواصل ارتفاع الإيجارات، حيث يخطط 63 في المائة من المشاركين في الاستطلاع للانتقال إلى منزل جديد مع حلول  موعد تجديد العقد، أما نسبة الأشخاص المستعدين للانتقال فقد كانت أكبر في صفوف الذين واجهوا معدلات زيادة أعلى خلال العام الماضي، حيث يخطط 81 في المائة من الأشخاص الذين شهدوا زيادة فاقت 15 في المائة للانتقال إلى منزل جديد.

 واستندت النتائج إلى استطلاع عبر شبكة الإنترنت شارك فيه أكثر من 200 مقيم في دبي.

وقالت  الرئيس التنفيذي لموقع "موف سوق دوت كوم"، بانة الشوملي، في معرض تعليقها على هذه التوجهات: "تتطابق نتائج هذا الربع مع المنظو ر العام في السوق بأن أسعار العقارات تميل إلى الاستقرار.

وتظهر البيانات أن المستأجرين في دبي لا زالوا يواجهون زيادات في الإيجارات مع كل تجديد، ومع ذلك، فإننا نرى أن معدلات زيادة الإيجارات قد تباطأت في الوقت الحالي مقارنة بنهاية العام الماضي، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى توجه السوق خلال الربع المقبل، ولكننا نتوقع استمرار التوجه الحالي".

تويتر