تخفيضات بنسب تصل إلى 50% على 35 ألف منتج

100 مليون درهم مبيعات متوقعة لـ «جيتكس شوبر»

صورة

توقعت إدارة مركز دبي التجاري العالمي، بأن تجاوز مبيعات دورة الربيع الثالثة من معرض «جيتكس شوبر 2015» حاجز 100 مليون درهم، وأن يزيد عدد الزائرين على 125 ألف زائر، مدعوماً بزيادة عدد المنتجات المعروضة التي بلغت 35 ألف منتج، ومواكبة فعاليات المعرض لعطلات العائلات الخليجية في الدولة، وعطلات الربيع للمدارس.

وطرحت شركات إلكترونيات على منصاتها في المعرض الذي افتتح فعالياته المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، عروضاً تخفيضية بنسب تجاوز 50% على منتجات مختلفة.

مبادرات جديدة

«غالاكسي إس 6» و«إس 6 إيدج»

أكد رئيس التسويق المؤسسي في شركة «سامسونغ الخليج» للإلكترونيات، ماركو فوكال، أن «الشركة ستطرح تلفزيون SUHD العام الجاري، في وقت سيحظى فيه المستهلكون بفرصة تجربة هاتفي سامسونغ الذكيين (غالاكسي إس 6) و(غالاكسي إس 6 إيدج)، وتسجيل طلباتهم للحصول عليهما قبل أن يصلا إلى أرفف المتاجر».

وتفصيلاً، قال المدير التنفيذي في إدارة الفعاليات والمعارض في مركز دبي التجاري العالمي، حسن مسافر، إن «إدارة المركز نفذت مبادرات جديدة خلال فعاليات دورة الربيع الثالثة من (جيتكس شوبر)، منها اتفاقات مع إدارة (مترو دبي)، تقضي ببيع تذاكر المعرض في محطات (الاتحاد)، (برجمان)، (الكرامة)، و(الفهيدي)، إضافة لاتفاق على تشغيل المترو الساعة الـ10 صباحاً يوم الجمعة».

ولفت إلى أن تزامن المعرض مع عطلات السياح الخليجيين في دبي، وعطلات الربيع في المدارس المحلية، فضلاً عن زيادة عدد المنتجات المعروضة إلى 35 ألف منتج مقارنة بـ30 ألف منتج في دورة العام الماضي، سيدعم المبيعات التي يتوقع أن تجاوز 100 مليون درهم.

وأضاف أنه تمت زيادة مساحة المعرض لتبلغ 25 ألف متر مربع، مقارنة مع 22 ألف متر مربع العام الماضي، كما تمت إضافة معرض «شوبر سمارت ليفينغ» الذي يضم منتجات منزلية ذكية، ما يدعم زيادة المبيعات، وعدد الزوار المتوقع أن يجاوز 125 ألف زائر، وهو الرقم الذي سجله المعرض في دورته الماضية.

وكشف أن المركز سينفذ 10 سحوبات يومياً على سبائك ذهبية بوزن 20 غراماً، سيدخل فيها من ينفق 2500 درهم أو أكثر، إضافة إلى سحوبات على من يزور المعرض وينفق تلك المبالغ خلال الفترة بين 11 صباحاً والرابعة عصراً، لينال فرصة للفوز بقسائم مشتريات تعادل قيمة ما أنفقه، مع عروض معتادة لقسائم تمنح من تذكرة الدخول، للفوز بسيارة «ميتسوبيشي باجيرو»، ومنح 40 هاتف «سامسونغ إس 4».

وأوضح مسافر أن 70 عارضاً سيقدمون عروضاً تخفيضية كبيرة على الإلكترونيات.

وذكر أن إدارة المركز تفاوضت مع شركة «سامسونغ» للإلكترونيات لبدء موعد حجز هاتفيها الجديدين «إس 6» و«إس 6 إيدج» في بداية المعرض.

من جهتها، قالت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، إن «(جيتكس شوبر) يلبي الطلب المرتفع من المستهلكين على أحدث التقنيات، خصوصاً مع تقديم العارضين عدداً من المنتجات والعروض الحصرية لإنجاح هذا المعرض»، مؤكدة أن توسعة دورة الربيع وإطلاق «شوبر سمارت ليفينغ» منحت المتسوقين خيارات أوسع للحصول على أحدث التقنيات الاستهلاكية والمنزلية.

عروض الشركات

بدوره، أشار الرئيس التنفيذي لشركة «إيماكس»، نيلش باتناغر، إلى أن شركته طرحت عروض قيمة مضافة تتضمن تخفيضات سعرية بنسبة تجاوز 50%.

وأضاف أن الشركة ستطرح صفقات على هاتف «غالاكسي إس 5» مع تلفزيون LED من «توشيبا» قياس 40 بوصة بالوضوح العالي الكامل مقابل 2399 درهماً، كما ستطرح كمبيوتر Z4070 المحمول من «لينوفو» مع تلفزيون LED من «توشيبا» قياس 40 بوصة بالوضوح العالي الكامل لقاء 3199 درهماً، وتلفزيون ذكي ثلاثي الأبعاد فائق الوضوح من «سامسونغ» قياس 55 بوصة بسعر 4799 درهماً مع استرداد مبلغ 700 درهم، وهاتف «غالاكسي غراند برايم» مع جهاز «غالاكسي تاب» اللوحي مقابل 999 درهماً.

من جانبه، قال مساعد نائب الرئيس لدى شركة «جاكيس» للإلكترونيات، ماهيش تشوتراني، إن الشركة زادت قيمة عروض القيمة المضافة، وعروض التخفيضات بنسب تراوح بين 10 و30%. وذكر أن عروض الشركة تتضمن سحوبات للمشترين لعطلة بقيمة 25 ألف درهم إلى أي وجهة في العالم، إذ سيتم اختيار خمسة أسماء عبر سحب إلكتروني كل ساعتين، وسيفوز مستهلك واحد بالجائزة اليومية الكبرى، وستحصل بقية الأسماء المتأهلة على قسائم من «دبي أكواريوم»، «ريل سينما»، «تيم هورتونز».

إلى ذلك، قال مدير العمليات في شركة «بلج إنس» التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، عمر أبوشعبان، إن «(بلج إنس) ستطرح عروضاً تخفيضية بنسب تراوح بين 30 و70% على منتجاتها خلال فترة المعرض».

في السياق نفسه، ذكر المدير العام لشركة «لينوفو»، محمد حليلي، أن الشركة تعرض أول كمبيوتر محمول مصنوع من الذهب عيار (9 قيراط) في العالم، فضلاً عن الهاتف الذكي «لينوفو S60» حصرياً لدورة «جيتكس شوبر»، وعروض ترويجية وصفقات على منتجات مجمعة من أجهزة مختارة.

تويتر