أورلاندو الوجهة العاشرة لها في الولايات المتحدة

صكوك لـ «طيران الإمارات» تجذب طلبات اكتتاب بـ 11 مليار درهم

الناقلة ستخدم وجهة أورلاندو بطائرات «بوينغ 777-200LR». من المصدر

حدّدت شركة «طيران الإمارات» السعر الاسترشادي النهائي لإصدار صكوك بقيمة 913 مليون دولار.

وكشفت وثيقة من مرتبي الإصدار أن الطرح جذب طلبات اكتتاب تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار (نحو 11 مليار درهم)، في وقت أعلنت فيه «طيران الإمارات» عن إطلاق خدمة يومية جديدة من دون توقف إلى مدينة أورلاندو الأميركية، اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، لتصبح الوجهة الـ١٠ لها في الولايات المتحدة.

وتفصيلاً، أظهرت وثيقة من مرتبي إصدار صكوك لشركة «طيران الإمارات»، أن الشركة حددت السعر الاسترشادي النهائي للطرح، البالغة قيمته 913 مليون دولار (نحو 3.35 مليارات درهم)، عند 90 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة، موضحة أن السعر الاسترشادي الذي تم تسعيره أمس الأربعاء، أقل عن السعر الاسترشادي الأولي للصكوك العشرية الممتازة، الذي بلغ نحو 100 نقطة أساس فوق المتوسط.

وذكرت الوثيقة أن الطرح الذي تضمنه وكالة ائتمان الصادرات البريطانية، جذب طلبات اكتتاب تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار (نحو 11 مليار درهم).

واختارت «طيران الإمارات» كلاً من «سيتي غروب»، و«إتش.إس.بي.سي»، و«جيه.بي مورغان»، وبنك أبوظبي الوطني، وكلاء مشتركين، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، و«ستاندرد تشارترد»، مديرين مشتركين للإصدار.

إلى ذلك، تعتزم شركة «طيران الإمارات»، إطلاق خدمة يومية جديدة من دون توقف إلى مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية، وذلك اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لها أمس، أن الناقلة ستخدم هذه الرحلة اليومية المباشرة من دون توقف بطائرة «بوينغ 777-200LR» بتوزيع الدرجات الثلاث (ثمانية أجنحة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية).

وأكدت الشركة أنها راعت اختيار مواعيد مثالية لهذه الخدمة، إذ تغادر الرحلة «إي كيه 219» المبنى 3 في مطار دبي الدولي، الساعة 3:50 فجراً، لتصل إلى المبنى B في مطار أورلاندو الدولي الساعة 11:40 صباحاً بعد طيران 15 ساعة و50 دقيقة، فيما تغادر رحلة العودة «إي كيه 220»، أورلاندو، الساعة 2:20 بعد الظهر لتصل إلى دبي، الساعة 12:30 ظهر اليوم التالي، لتستغرق رحلة العودة 14 ساعة و10 دقائق.

وستوفر الخدمة الجديدة للمسافرين من وإلى أورلاندو خيارات متعددة للسفر من مختلف وجهات شبكة خطوط «طيران الإمارات» في الشرق الأوسط وجنوب آسيا والشرق الأقصى، وتسهل وصولهم من هذه المناطق إلى ولاية فلوريدا. ويمكن لمتعاملي «طيران الإمارات» عند وصولهم إلى أورلاندو متابعة سفرهم إلى العديد من الوجهات في أميركا ومنطقة الكاريبي وأميركا الجنوبية من خلال «جيت بلو» التي ترتبط معها «طيران الإمارات» باتفاقية مشاركة في الرموز.

وقال رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك، إن «أورلاندو واحدة من أبرز الوجهات العالمية، سواء كمركز مثالي للترفيه العائلي أو المؤتمرات، فضلاً عن كونها مركزاً ديناميكياً للأعمال، ووجهة كنا نتطلع إلى خدمتها منذ زمن بعيد».

 

تويتر