الناقلات الوطنية توقف رحلاتها إلى السليمانية وأربيل في العراق

«طيران الإمارات» نقلت أكثر من 45 مليون مسافر خلال العام الماضي. الإمارات اليوم

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، تأجيل استئناف رحلاتها المنتظمة إلى بغداد، ووقف خدمتها إلى أربيل لأسباب تشغيلية، فيما علقت "فلاي دبي"، رحلاتها إلى أربيل و السليمانية، كما أوقفت "الاتحاد للطيران" و"العربية للطيران"، رحلاتها إلى أربيل.

وتفصيلاً، أعلنت طيران الإمارات تأجيل استئناف رحلاتها المنتظمة إلى بغداد، ووقف رحلاتها إلى أربيل لأسباب تشغيلية.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات "اتخذنا قراراً بتأجيل استئناف الرحلات إلى بغداد الذي كان مقرراً في الأول من مارس الجاري، كما أوقفنا تشغيل رحلاتنا إلى أربيل اعتباراً من 7 مارس الجاري وحتى إشعار آخر، وتعمل رحلاتنا المنتظمة إلى البصرة كالمعتاد".

وأضاف المتحدث: "نحن ملتزمون تجاه عملائنا المسافرين من وإلى العراق، ونأمل أن نتمكن من استئناف خدماتنا إلى كل من بغداد وأربيل حالما تسمح الظروف التشغيلية بذلك".

إلى ذلك، قال متحدث رسمي عن فلاي دبي إن "الناقلة أوقفت رحلاتها إلى أربيل و السليمانية بشكل مؤقت، وذلك نظراً للنشاط العسكري الموسع في شمال البلاد"، مشيراً إلى أن "سلامة وأمن الركاب وأفراد الطاقم لدينا هي من أولويتنا وسنستمر في مراقبة الوضع".

وأشارت الناقلة إلى أن رحلاتها إلى بغداد لا تزال تعمل.

وقال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران إنه بسبب الوضع الأمني المتدهور في العراق، علقت الناقلة جميع الرحلات الجوية إلى أربيل حتى إشعار آخر"، مشيراً إلى أن "سلامة مسافرينا والموظفين هي دائما على رأس أولوياتنا، وسنستمر في مراقبة الوضع الأمني عن كثب قبل اعادة إطلاق الرحلات من وإلى أربيل".

وفي سياق متصل قال متحدث باسم العربية للطيران إن "الناقلة أوقفت رحلاتها إلى أربيل بناء على التعليمات والتوجيهات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني".

تويتر