مكتوم بن محمد التقى وفدين يمثلان مجموعة الأدوية الأميركية والبنك اللبناني

«فايزر» «والبحر المتوسط»: دبي نجحت في تأسيس بيئة جاذبة للاستثمار

مكتوم بن محمد ناقش مع الحريري آخر التطورات الاقتصادية والمالية على مستوى المنطقة والعالم. وام

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، صباح أمس، كلاً من رئيس مجموعة «فايزر» العالمية للأدوية، جون يانغ، والوفد المرافق له، ورئيس مجلس إدارة بنك البحر المتوسط، محمد الحريري، والوفد المرافق له، كل على حدة.

وتم خلال اللقاءين مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بكل من مجموعة «فايزر» التي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيساً لها، وبنك البحر المتوسط الذي يتخذ من العاصمة اللبنانية، بيروت، مقراً رئيساً له.

وأشاد الوفدان بالتسهيلات التي تقدمها دبي للشركات والمؤسسات الاستثمارية، وتأسيس بيئة جاذبة للاستثمار.

 

مجموعة «فايزر»

وتفصيلاً، استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، صباح أمس، رئيس مجموعة «فايزر» العالمية للأدوية، جون يانغ، والوفد المرافق له، وذلك في مركز دبي المالي العالمي.

ورحب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم برئيس المجموعة والوفد المرافق، معرباً عن سعادته بتلك الزيارة التي تفتح آفاقاً جديدة للتعاون.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات مثل رؤية المجموعة المستقبلية وتطلعاتها في المنطقة، وتبادل الحديث حول أنشطة الشركة ومنتجاتها من الأدوية العلاجية والطبية التي تعد الأولى على مستوى العالم، وتتطلع المجموعة إلى التوسع بأنشطتها في الإمارة.

من جهته، أعرب رئيس مجموعة «فايزر» العالمية للأدوية، جون يانغ، عن إعجابه بـ«خطة دبي 2021»، واستراتيجية دبي للابتكار، وبتطور الإمارات وإمارة دبي المذهل في المجالات كافة، وما توفره من إمكانات للشركات والمستثمرين في مختلف القطاعات، مثنياً على ما تلقته المجموعة من تسهيلات وترحيب عبر مقرها الإقليمي في دبي.

وتعد مجموعة «فايزر» العالمية للأدوية إحدى المجموعات المهتمة بصناعة الأدوية في الولايات المتحدة وأوروبا بشكل خاص، والعالم عموماً، وتتخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيساً لها.

وسميت هذه الشركة على اسم مؤسسها الصيدلي «شارلز فايزر» (1824 ـ 1906) وما لبثت أن اندمجت «فايزر» مع منافستها الأوروبية «فارماسيا» في عام 2002.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز، عبدالله الشيباني، والمدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، هلال المري، والرئيس التنفيذي لمجمعات «تيكوم» للأعمال، مالك آل مالك، والمدير التنفيذي لمجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث، مروان عبدالعزيز.

 

بنك البحر المتوسط

إلى ذلك، استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، صباح أمس، رئيس مجلس إدارة بنك البحر المتوسط، محمد الحريري، والوفد المرافق له، وذلك في مركز دبي المالي العالمي.

ورحّب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، برئيس مجلس إدارة البنك والوفد المرافق، وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات الاقتصادية والمالية على مستوى المنطقة والعالم، وتعزيز سبل التعاون بين بنك البحر المتوسط والإمارات عموماً، ودبي خصوصاً، من خلال مقرها في مركز دبي المالي العالمي الذي يعد المكتب الإقليمي لها في المنطقة.

من جهته، أشاد الحريري بجهود القائمين على حكومة دبي في تأسيس بيئة جاذبة للاستثمار من خلال توفير مختلف التسهيلات للشركات والمؤسسات المصرفية الناشئة والكبرى، معرباً عن إعجابه بالطفرة الاقتصادية التي تشهدها دبي، وتطلع المدينة إلى الريادة في المجالات كافة.

يذكر أن بنك البحر المتوسط تأسس في عام 1944 ويتخذ من العاصمة اللبنانية، بيروت، مقراً رئيساً له، وهو واحد من أكبر البنوك في لبنان الذي يقدم خدمات مصرفية ومالية شاملة عبر شبكة تشمل 61 فرعاً داخلياً، وفرعاً في قبرص، وثلاثة أفرع في العراق، وله مقر في مركز دبي المالي العالمي.

وحضر اللقاء وزير دولة، عبدالله بن محمد سعيد غباش، ومحافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، وعضو مجلس الإدارة الأعلى للمركز، عبدالفتاح شرف.

تويتر