لزيادة الفرص أمام المؤسسات المالية المهتمّة بالطائرات التجارية

«أبوظبي الوطني» و«بوينغ» يمدّدان اتفاقية تمويل الطائرات

الاتفاقية الموقّعة أثمرت عن تنظيم عدد من الندوات والدورات التطويرية. من المصدر

أعلن بنك أبوظبي الوطني، وشركة «بوينغ» للطائرات التجارية، عن تمديد الاتفاقية التي تم توقيعها سابقاً بين الجانبين، وتعاونا بموجبها بنجاح في تعزيز فرص تمويل وتأجير الطائرات في أسواق الشرق الأوسط، خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه سيتعاون بنك أبوظبي الوطني مع شركة «بوينغ» لزيادة الفرص المتاحة أمام المؤسسات المالية المهتمة بالطائرات التجارية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس «بوينغ كابيتال كوربوريشن»، وحدة تمويل وتأجير الطائرات في شركة «بوينغ»، تيم مايرز، إن «(بوينغ) تتمتع بعلاقات شراكة طويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط، وتسهم الشراكة التي تجمعنا مع بنك أبوظبي الوطني في توفير قيمة حقيقية، لتعزيز فرص مشاركة المؤسسات المالية المحلية في تمويل الطائرات».

وأضاف أن «الاتفاقية الموقعة أثمرت عن تنظيم عدد من الندوات والدورات التطويرية، بما في ذلك القمة الأولى لكبار مسؤولي المخاطر في المنطقة عام 2012، التي استهدفت المؤسسات المالية في هذه المنطقة».

ولفت مايرز إلى أن «تمويل الطائرات المحلي شهد نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية، ويسهم حالياً في توفير الدعم لنحو نصف عمليات تسليم الطائرات التجارية في منطقة الشرق الأوسط». من جهته، قال المدير العام والرئيس العالمي لوحدة خدمات الطيران والنقل في بنك أبوظبي الوطني، فاسغين إدواردز، إن «رؤى (بوينغ) الشاملة والغنية في مجال تمويل الطائرات، وخبرتها الطويلة في مجال تنفيذ الصفقات في هذه السوق، تضمن نجاح هذه الشراكة، ومنح قيمة مضافة لشركات النقل الجوي العاملة في المنطقة».

تويتر