تركز على التحول الشبكي الكامل للمساعدة على تحسين تجربة المتعاملين

تعاون بين «اتصالات» و«هواوي» في مبادرات بحثية مشتركة

مذكرة التفاهم وقعت خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في برشلونة. من المصدر

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة «هواوي»، المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مبادرات بحثية مشتركة، تهدف إلى تعزيز تجربة متعاملي «اتصالات» في الإمارات. وتعكس مذكرة التفاهم، التي وقعت خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في برشلونة، التزام الطرفين بتوسيع جهودهما البحثية المشتركة التي تركز على التحول الشبكي الكامل، للمساعدة على تحسين تجربة المتعاملين.

وستركز المذكرة بالنسبة للشبكات على التقنيات الجديدة والمبتكرة، في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل جمع حزم الطيف التردي المعزز بثلاث قنوات ناقلة (3CC Carrier Aggregation)، والفيديو بتقنية (4K) التي توفر درجة وضوح تفوق الدرجة عالية الوضوح، فضلاً عن قدرات اتصال منزلية بسرعة واحد غيغابت في الثانية، وتقنية الصوت عبر شبكات الاتصال اللاسلكية (VoWifi)، والحوسبة السحابية.

وإضافة إلى ذلك، سترتكز مبادرات الابتكار المشتركة على اختبار الوظائف والتطبيقات الجديدة بالاعتماد على مفاهيم الشبكات المحددة بالبرمجيات (SDN) والمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات (NFV).

وقال نائب الرئيس الأول لشبكات الهاتف المتحرك في «اتصالات»، سعيد الزرعوني، إن «(اتصالات) تلتزم بتوفير أحدث خدمات الاتصالات وأكثرها تطوراً لمتعامليها، وتعزيزها بتجربة متعاملي فائقة الجودة»، مشيراً إلى أن «تعاون (اتصالات) مع (هواوي) يتيح إجراء مشروعات بحثية مشتركة، وتبادل أفضل الممارسات التي تسهم في الحفاظ على مكانة (اتصالات) في توفير تجربة مميزة للمتعاملين».

تويتر