تُعدّ الأولى من نوعها في المنطقة

«اتصالات» تختبر بنجاح «المحاكاة الافتراضية» لشبكة «المحمول»

التقنية الجديدة تسمح لـ«اتصالات» تقديم خدمات اتصالات أكثر مرونة لمتعامليها. تصوير: باتريك كاستيلو

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، أمس، على هامش المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة ـــ برشلونة 2015، إتمامها بنجاح أول عملية في المنطقة لاختبار تقنية المحاكاة الافتراضية لشبكتها الخاصة بالهاتف المحمول على أرض الواقع.

وأوضحت المؤسسة في بيان، أمس، أن «تقنية المحاكاة الافتراضية للشبكات (Network Virtualisation)، تعتمد على المفاهيم التي تم إثباتها في بيئات الحوسبة السحابية، إذ يتم تشغيل وظائف الشبكات على مخدّمات متعدّدة الأغراض».

وتسمح هذه التقنية لمؤسسة «اتصالات» تقديم خدمات اتصالات أكثر مرونة لمتعامليها من المستهلكين والمؤسسات ومتعاملي الاتصال بين الأجهزة (M2M)، في الوقت الذي تساعد على تبسيط عملية تكوين الشبكات، وخفض التكاليف التشغيلية.

ومن خلال شبكة «اتصالات» الأساسية المحاكاة افتراضياً، سيتاح للوظائف المطبقة بطريقة تقليدية ضمن أجهزة ومعدّات مخصصة ومستقلة، أن يتم تطبيقها برنامجاً افتراضياً يعمل على منصات الأجهزة العامة.

وتسهم المحاكاة الافتراضية للشبكة الأساسية في زيادة كفاءة ومرونة الأجهزة، من خلال تخصيص موارد الشبكة للتطبيقات البرمجية الأكثر ملاءمة.

وقال نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في «اتصالات»، إسماعيل الحمادي، إن «مبادرتنا تعكس التزامنا الراسخ بتطوير شبكاتنا المتنقلة، لتعزيز التجربة المقدمة لمتعاملينا إلى حد كبير».

 

تويتر