«الاقتصاد» تدعو رجال الأعمال إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في القطاعات الحيوية

الإمارات وألمانيا تبحثان التعاون في التكنولوجيا والطاقة المتجددة

آل صالح: الإمارات تقدم تسهيلات متميزة ومناخاً استثمارياً جيداً. من المصدر

بحث وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، عبدالله آل صالح، ووزير الاقتصاد والطاقة والمواصلات والتنمية الحضارية في ولاية هيسن الألمانية، طارق الوزير، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والصناعية بين الإمارات وألمانيا، خصوصاً ولاية هيسن.

وركز اللقاء على تعزيز التعاون في القطاعات الحيوية مثل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والصناعة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال آل صالح إن اهتمام الإمارات بتعزيز أطر التعاون مع ألمانيا، يعود إلى كونها تمثل ثقلاً اقتصادياً على المستوى العالمي، ولديها اقتصاد قوي وصناعة متطورة وخبرة واسعة وتقنيات متقدمة وتلعب دوراً ريادياً في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الإمارات تنعم بالاستقرار السياسي وبسمعة عالمية طيبة، وتقدم تسهيلات متميزة، ومناخاً استثمارياً جيداً استطاعت من خلاله جذب الشركات الأجنبية التي تعمل انطلاقاً منها في منطقة الشرق الأوسط. ودعا آل صالح رجال الأعمال من القطاع الخاص في كلا البلدين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الجاذبة في مختلف القطاعات الحيوية. من جانبه، أشاد الوزير الألماني بنجاح حكومة الإمارات في سياسة التنويع الاقتصادي على مر السنوات الماضية وخططها المستقبلية نحو بناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة. وأكد أن هناك العديد من المجالات التي يمكن للشركات الألمانية تقديمها لتعزيز مسيرة التنمية في الإمارات، خصوصاً في مجال التكنولوجيا والطاقة المتجددة والاستدامة.

تويتر