ملتقى الأعمال الإماراتي - البيلاروسي يناقش تعزيز الاستثمار بين البلدين

المنصوري: الإمارات وجهة مفضلة للمستثمرين

وزير الاقتصاد: المهندس سلطان بن سعيد المنصوري.

قال وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن «الإمارات بفضل بيئتها الاستثمارية الفريدة وموقعها الاستراتيجي المهم، تحولت إلى وجهة مفضلة وقبلة للاستثمارات الأجنبية».

جاء ذلك على هامش ملتقى الأعمال الإماراتي - البيلاروسي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي في منسك، خلال زيارة وفد الإمارات الاقتصادي إلى بيلاروسيا، الذي يهدف إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في الإمارات، والاطلاع على المناخ الاستثماري البيلاروسي.

وأضاف المنصوري أن «الإمارات تقدم للمستثمرين ورجال الأعمال والمؤسسات بيئة تشريعية وتنظيمية تسهّل الأعمال، فضلاً عن بنى تحتية اقتصادية ومالية ولوجستية تعتبر من بين الأفضل عالمياً»، مشيراً إلى «المناطق الحرة والصناعية والتجارية المتخصصة والمزودة بكل الاحتياجات الخدمية المتكاملة».

وتابع: «نظراً إلى تطور صناعة الطيران والشحن وامتلاك الإمارات بعضاً من أهم المطارات والموانئ في العالم، فقد أصبحت بوابة رئيسة تتيح للشركات والمؤسسات إمكانية الوصول لأسواق استهلاكية ضخمة قوامها نحو ملياري نسمة».

وذكر المنصوري أن «المساعي لا تقتصر على استقطاب الاستثمارات فحسب، بل نسعى لاستقطاب الخبرات والكفاءات والمشروعات التي تسهم في نقل المعرفة والخبرة حتى نتمكن من تحقيق رؤية الإمارات 2021 في بناء اقتصاد متنوع».

وأكد أن الزيارة تهدف لوضع خطة طريق أو اتفاق مرحلي يحقق نتائج إيجابية، ويسهم في رفع حجم التجارة بين البلدين خمسة أضعاف ما هي عليه اليوم خلال السنوات الـ10 المقبلة.

ودعا المنصوري رجال الأعمال والمستثمرين في بيلاروسيا إلى الاطلاع على المشروعات الاستثمارية المشجعة والمحفزة والآمنة بدولة الإمارات، وذلك من خلال الزيارات الرسمية أو حضور الملتقيات والمعارض المتخصصة مثل ملتقى الاستثمار السنوي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد.

تويتر