تجار: انخفاض الطلب على السبائك.. وترقب تسجيل انخفاضات سعرية جديدة

تحسّن محدود في مبيعات المشغولات وإعادة بيع السبائك

أسعار الذهب تتراجع للأسبوع الثالث على التوالي. تصوير: تشاندرا بالان

واصلت أسعار الذهب تراجعها للأسبوع الثالث على التوالي، مسجلة أمس انخفاضات جديدة راوحت قيمتها بين 3.5 و4.75 دراهم للغرام من العيارات المختلفة، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، ليصل إجمالي قيمة التراجع خلال الأسابيع الثلاثة الماضية إلى نحو ثمانية دراهم.

وأكد مسؤولو منافذ بيع أن الأسواق شهدت تحسناً محدوداً في المبيعات تركز في المشغولات الذهبية، وإعادة بيع السبائك.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 148.5 درهماً بانخفاض قدره 4.75 دراهم، فيما بلغ سعر الغرام من عيار 22 قيراطاً 140.75 درهماً بتراجع بلغت قيمته 4.25 دراهم مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 135 درهماً بانخفاض قيمته أربعة دراهم، وسعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 116.75 درهماً بتراجع قدره 3.5 دراهم.

وقال مدير محل «دهكان» للمجوهرات، جاي دهكان، إن «الأسواق تشهد حالياً تحسناً محدوداً في مبيعات المشغولات والعملات الذهبية الصغيرة، تأثراً بالتراجع الأخير في الأسعار، فيما استمر انخفاض الطلب على السبائك مع ترقب المتعاملين لاستقرار الأسعار أو تسجيل انخفاضات سعرية جديدة».

من جهته، أشار مدير المبيعات في محل مجوهرات «اللجين»، أحمد العبادي، إلى أن الانخفاضات السعرية الأخيرة انعكست بنسب محدودة على مبيعات المشغولات، وعمليات إعادة بيع السبائك من قبل المتعاملين.

بدوره، ذكر مدير محل مجوهرات «ريكيش»، ريكيش داهناك، أن التحسن الحالي في الأسواق محدود للغاية، مقارنة بمعدلات البيع خلال الفترة المماثلة من يناير الماضي، التي دعمها مهرجان دبي للتسوق، معتبراً السبائك والعملات الخاسر الأكبر من حركة البطء في الأسواق.

تويتر