أكّد أن «ستراتا» تعدّ واحدة من أهم الشركات المحلية العاملة في الصناعات الجوية

المنصوري: الدولة تقود مساعي جادة للانتقال إلى اقتصاد المعرفة

المنصوري اطلع على مميزات الصناعات التي تقدمها «ستراتا». من المصدر

أكد وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، أن تعزيز مفهوم الابتكار، يعدّ أحد أهم المسائل التي تلقى تركيزاً كبيراً لدى الدولة في إطار المسعى الوطني نحو بناء اقتصاد مستدام، قائم على المعرفة والارتقاء به، ليصبح واحداً من أعظم الاقتصادات على المستوى الدولي.

وأبدى المنصوري، خلال زيارته لمقر شركة ستراتا للتصنيع، التي تتخذ من مدينة العين مقراً لها، وهي الشركة المتخصصة بتصنيع هياكل الطائرات من المواد المركبة والمملوكة لشركة مبادلة للتنمية، إعجابه بالصناعات المتقدمة التي تقوم بها «ستراتا».

واستمع الوزير، خلال جولة له في مصنع الشركة بحضور الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا»، بدر سليم سلطان العلماء، إلى عدد من رؤساء أقسام التصنيع الجوي في الشركة التي تتخذ شعار «صنع بفخر في دولة الإمارات»، مطلعاً على مميزات الصناعات التي تقدمها، ومدى التقدم الذي أحرزته نتيجة لجهود البحث والتطوير التي تنتهجها الشركة.

وقال المنصوري إن «(ستراتا) تعدّ واحدة من أهم الشركات الإماراتية العاملة في مجال الصناعات الجوية، بل تصنّف كإحدى أكثر الشركات الوطنية ذائعة الصيت على المستوى الدولي، نتيجة لعقودها مع بعض الشركات الرائدة في مجال تصنيع معدات الطائرات على مستوى العالم».

وأضاف أن «جهود الشركة على مستوى دعم مسيرة الابتكار الوطني يشار إليها بالبنان، إذ طبّقت عدداً من المبادرات التي من شأنها تعزيز قدرات العاملين فيها، من خلال تشجيعهم على الفكر الإبداعي».

 

تويتر