لإطلاق تقنيات جديدة توفر أسلوب حياة أفضل والارتقاء بالخدمات المقدمة في قطاعات استراتيجية

مكتوم بن محمد يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين «دبي للابتكار» و«ماستر كارد»

مكتوم بن محمد بحث مع مجلس إدارة «ماستر كارد» آخر نشاطات الشركة ومبادراتها. وام

التقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، مساء أمس، رئيس مجلس إدارة شركة «ماستر كارد»، ريتشارد هايثورينث ويت، وأعضاء مجلس الإدارة، إذ تباحث سموه معهم آخر نشاطات الشركة ومبادراتها في مختلف المجالات، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص في دعم النمو الاقتصادي، وذلك في فندق «رويال ميراج» بدبي.

وحضر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، توقيع اتفاقية تعاون بين «استراتيجية دبي للابتكار» و«ماستر كارد»، وذلك ضمن مبادرة «شركاء دبي للابتكار» التي أعلن عنها أخيراً، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لتكون بذلك «ماستر كارد» أول شركة عالمية يتم التعاون معها للاستفادة من خبراتها ومشروعاتها لدعم استراتيجية دبي للابتكار.

وتنص اتفاقية التعاون التي وقعها كل من رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، محمد عبدالله القرقاوي، والرئيس التنفيذي لـ«ماستر كارد»، أجاي بانجا، على أن تطلق «ماستر كارد» برامج نوعية ومبتكرة تعمل على تعزيز الابتكار، ودعم طرح وتطبيق الأفكار والحلول المبتكرة في الدولة، معتمدة في ذلك على خبراتها ومعارفها في مجال الابتكار.

وقال القرقاوي إنه «لطالما كان الابتكار المحرك الأساسي للمشروعات والمبادرات في الإمارات، وأساساً لخططها واستراتيجياتها الوطنية، لتصبح بذلك الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الصدارة، إقليمياً وعالمياً، من خلال تميز مشروعاتها وتفردها في مختلف المجالات».

وأضاف أن «اتفاقية التعاون تأتي بمثابة دفعة نوعية لجهود الابتكار على مختلف الأصعدة في الدولة، وسنعمل خلال الفترة المقبلة على التعاون مع عدد من كبرى الشركات العالمية في مجال الابتكار، للاستفادة من خبراتها ومشروعاتها، وجلب أفضل الخبرات والممارسات للدولة، وبما يتوافق مع رؤية قيادة الدولة، لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«ماستر كارد»، أجاي بانجا، إن «الابتكار جوهر أعمال (ماستر كارد)، باعتبارها شركة تقنية في مجال الدفع المالي»، لافتاً إلى أن الاتفاقية تتكامل مع استراتيجية دبي للابتكار، وخطط الإمارة في أن تصبح المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم، مع التركيز على دفع عجلة النمو الاقتصادي المتنوع والمتوازن.

وأضاف أن «هذه الاتفاقية ستدفع (ماستر كارد) نحو ابتكار تقنيات جديدة، وتوسيع مجال الخدمات، بالاعتماد على الولاء والسهولة والأمان، وتنفيذ ذلك بطريقة تعود بالفائدة على أعمال الشركة وأعمال عملائها وشركائها وحكومة الإمارات».

وطبقاً لاتفاقية التعاون، ستعمل «ماستر كارد» على إطلاق تقنيات جديدة، تعمل على توفير أسلوب حياة أفضل، والارتقاء بالخدمات المقدمة في عدد من القطاعات الاستراتيجية التي تتوافق مع قطاعات «استراتيجية دبي للابتكار». وسيتم بالاعتماد على هذه التقنيات، إطلاق عدد من البرامج المبتكرة التي سيتم في المرحلة الأولى تنفيذها في جهات مختارة ضمن هذه القطاعات، على أن يتم تعميمها لاحقاً.

وستعمل مبادرة «شركاء دبي للابتكار» على استقطاب نخبة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكار لإطلاق مشروعات وبرامج مبتكرة، والتعاون مع هذه الشركات، لطرح أفكار وحلول تعمل على تحسين جودة الحياة في مختلف المجالات وضمان مستقبل أفضل.

يذكر أن «استراتيجية دبي للابتكار» التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أخيراً، ستعمل على جعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم من خلال 10 أبعاد و10 قطاعات مختلفة، مدعومة بعدد من المبادرات التي ستسهم في توفير بيئة داعمة لتوليد الأفكار، واقتراح الحلول المبتكرة، للارتقاء بمختلف نواحي الحياة في دبي.

تويتر