«الاقتصاد» تستدعي سيارات لـ «فورد» و«لينكولن» لدواعي السلامة

حملة استدعاء سيارات «فورد فيستا» تهدف إلى استبدال مشابك أحزمة الأمان في المقاعد الخلفية. أرشيفية

تنفذ وزارة الاقتصاد حالياً حملتي استدعاء، تشمل الأولى سيارات «فورد إسكيب» موديل عام 2014، وسيارات «لينكولن إم كيه سي» موديل عام 2015، فيما تشمل الحملة الثانية سيارات «فورد فيستا» من موديل عام 2015.

وأوضحت الوزارة أنها تنفذ الحملتين بالتنسيق مع شركتي «الطاير للسيارات»، و«بريميير موتورز» وكيلي سيارات «فورد» و«لينكولن» في الدولة، مؤكدة أن الحملتين تنفذان لدواعي السلامة.

وأشارت الوزارة في بيانات الاستدعاء، إلى أن الحملة الأولى لاستدعاء سيارات «فورد إسكيب» موديل 2014، وسيارات «لينكولن إم كيه سي» موديل 2015، المزودة بمحركات سعة 2.0 و2.5 لتر، وتم تصنيعها في الولايات المتحدة، ستنفذ بهدف استبدال مضخة الوقود، نظراً لاحتمال تعرض المضخة لعطل ميكانيكي مصحوب بفقدان ضغط الوقود، ما قد يتسبب في عدم القدرة على تشغيل السيارة، أو توقف المحرك عن العمل دون سابق إنذار، لافتة إلى أن بيانات الشركة حول حملة الاستدعاء توضح أن توقف المحرك بشكل مفاجئ أثناء القيادة قد يزيد من خطر وقوع حوادث. وأضافت أنها اتفقت مع وكيلي السيارات في الدولة على المبادرة بالاتصال بالمتعاملين لإبلاغهم عن الحملة والاستدعاء، واستبدال مضخات الوقود مجاناً. وأشارت الوزارة إلى أن الحملة الثانية تتضمن سيارات «فورد فيستا» من موديل عام 2015، المصنعة في ألمانيا، وذلك لاستبدال مشابك أحزمة الأمان في المقاعد الخلفية. وأكدت أن الحاجة لتنفيذ تلك الحملة ظهرت مع الحاجة لإجراء عمليات الصيانة للسيارات المشمولة بالاستدعاء، نظراً لاحتمال وجود عيوب في مزالج مشابك أحزمة الأمان للمقاعد الخلفية، والمشمولة بنطاق تواريخ محددة. وأوضحت أن منافذ الوكالات أكدت للوزارة عبر بيانات الاستدعاء أن عملية استبدال المزالج ستتم مجاناً.

تويتر